رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نقابة السياحيين المصرية تعلن تدشين المهرجان العربي الدولي الأول للطهاة بسوريا

فاعلية نقابة السياحيين
فاعلية نقابة السياحيين المصرية

أعلنت نقابة السياحيين بمصر بالتعاون مع مؤسسة حميدي للسفر والسياحة بسوريا، تنظيم أول فاعلية ومهرجان دولي عربي لأفضل طاهي “المهرجان الدولي العربي الأول للطهاه بسوريا”،  وذلك في تجمع دولي عربي من دول مصر، وسوريا، العراق، السعودية، فلسطين، ليبيا.

وأقيمت الفاعليه بأحد الفنادق الكبري بمصر وفي حضور كلًا من:  من نقيب السياحيين المصرية، المهندس حمدي عز، وفارس حسني، أمين عام نقابة السياحيين مصر، عماد حمدي، عضو مجلس إدارة النقابة المهنية للسياحيين، الدكتور، ماجد الآسي، الأمين العام لاتحاد شباب العرب للإبداع والابتكار التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية، وجامعة الدول العربية.

كما شهدت الفاعلية، حضور الشيفات، محمد يحي السوري المدير التنفيذي للمهرجان بسوريا،  هشام ربيع، نائب رئيس جمعية 23يوليو للطهاة، نغم سلطان عضو نقابة السياحيين مصر، رامي كاظم، ولاء أبو حطب، فاطمة من المملكة العربية السعودي، لؤي قاسم، محمد عدنان، بالإضافة للدكتور محمد فياض، والمخرج السينمائي،  محمد عبدالحي، وعدد من الإعلاميين.   


ومن المقرر، أن يقام هذا المهرجان بدولة سوريا في شهر سبتمبر المقبل، وتحت رعاية وزارة السياحة السورية، واتحاد شباب العرب للإبداع والفنون بمجلس الوحدة الاقتصادي بجامعه الدول العربية.


وفي هذا السياق،  قال نقيب السياحيين حمدي عز، إن هذا المهرجان  فكرة تم طرحها من عدة أشهر مع الشركات والمؤسسات السياحية في سوريا لكسر حاجز العزلة السياسيه والاقتصادية، وما يتعرض له الشعب السوري من أزمات، وبعد تعرض سوريا لأزمة الزلزال الكبري ووقوف العديد من الدول للمساعدة والمساندة ثم عودة سوريا إلى جامعه الدول العربيه بعد عزلة سياسيه ودبلوماسيه استمرت أكثر من عشر سنوات.

 وأشار إلى أن لهذا المهرجان أثر كبير وتشجيع من المؤسسات والروابط العربية على المشاركة وتقديم كل الدعم لإنجاح هذا المهرجان.