رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بشرى لمستخدمي تويتر.. يمكنك الآن جنى الأرباح من المنصة

تويتر
تويتر

حصل مستخدمو تويتر الذين تم التحقق منهم أخيرًا على أموال مقابل منشوراتهم عبر الإنترنت، حيث زعم ملف شخصي شهير أنه حصل على أكثر من 100000 دولار مقابل منشوراته.

ومن المقرر أن تساعد منصة إيلون ماسك الآن الأشخاص على كسب لقمة العيش مباشرة على تويتر، حيث أعلنت عن خطط لبدء ميزات تحقيق الدخل الليلة الماضية فقط.

وهذا النظام متاح فقط لمشتركي تويتر الأزرق البارزين، حيث سيحتاج المبدعون إلى إثبات أنهم تلقوا ما لا يقل عن خمسة ملايين ظهور على المشاركات في الأشهر الثلاثة الماضية.

وعلى حسب مرات الظهور وإجمالي عدد المرات التي تم فيها عرض تغريدة، وسيتم الحصول على الأموال لدعم أولئك الذين يتناسبون مع الفاتورة من عائدات إعلانات تويتر.

منافس تويتر

يأتي ذلك بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق شركة ميتافيرزا المنافسة، التي يديرها مارك زوكربيرج، وهي منصة مماثلة تسمى ثريد، والتي شهدت منذ ذلك الحين أكثر من 100 مليون اشتراك جديد.

وكتب تويتر الليلة الماضية: "نحن بصدد توسيع عرض تحقيق الدخل من منشئي المحتوى ليشمل مشاركة أرباح الإعلانات لمنشئي المحتوى".

هذا يعني أنه يمكن للمبدعين الحصول على حصة في عائدات الإعلانات، بدءًا من الردود على منشوراتهم. هذا جزء من جهودنا لمساعدة الأشخاص على كسب لقمة العيش مباشرة على تويتر، وتابع نحن بصدد إطلاق البرنامج على نطاق أوسع في وقت لاحق من هذا الشهر وسيتمكن جميع المبدعين المؤهلين من التقدم.

بينما سيتم طرح مخطط الدفع "على نطاق أوسع" في وقت لاحق من هذا الشهر، فيما تلقى بعض المؤثرين بالفعل أخبارًا عن الأموال التي سيحصلون عليها.

أرباح تويتر

شارك رسام الكاريكاتير شيبيتوشي ناكاموتو منشورًا ادعى أنه ربح 37،050 دولارًا، والتي سيتم تحويلها إلى حسابه في غضون 72 ساعة القادمة.

ويبدو أن آخرين، مثل المؤلف آشلي سانت كلير وكاتب بودكاست بيني جونسون، قد ربحوا 7.153 دولارًا، و9.546 دولار على التوالي.

حتى أن شخصًا آخر وصف نفسه بأنه "جراح دماغ" ادعى أنه كسب 107247 دولارًا، مع أكثر من 17000 متابع بقليل.

مخطط الدفع الجديد لتويتر

جاء مخطط الدفع الجديد على تويتر بعد أقل من أسبوع من إطلاق مارك زوكربيرج تطبيق التدوين المنافس له "ثريد".

وأدى إطلاق ميتافيرزا إلى زيادة التوترات بين عمالقة التكنولوجيا، حيث يتهم ايلون ماسك الآن زوكربيرج باستخدام أسراره التجارية الخاصة.

من المعقول أن يكون توقيت ماسك لمخطط عائدات الإعلانات محاولة للاحتفاظ بقاعدة مستخدميه بعد أن توافد أكثر من 100 مليون شخص على المواضيع خلال عطلة نهاية الأسبوع، بما في ذلك موظفي تويتر.