رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصحة: نتابع شكوى ظهور أعراض مرضية متشابهة على عدد من أهالي قرية العليقات بقنا

وزارة الصحة تتابع
وزارة الصحة تتابع تشابهة الأعراض المرضية في محافظة قنا

أكدت وزارة الصحة والسكان، أنها تتابع بدقة الشكوى المتعلقة بظهور أعراض مرضية متشابهة على عدد من المواطنين بقرية العليقات التابعة لمحافظة قنا.

وأفادت وزارة الصحة والسكان، بأنه تم إرسال فرق من الطب الوقائي، والعلاجي، والترصد الوبائي، لتقصي المعلومات حول الشكوى، وتم سحب عينات من المرضى، وعينات بيئية.

وأضافت الوزارة أنه تم إرسال فرق مكافحة ناقلات الأمراض، وفحص عينات من المياه، وأماكن الصرف الصحي، كما تم حصر أعداد أصحاب الشكاوى المتشابهة، موضحة أن الأعراض لا تشكل نسقا واحدا، وجميعها أعراض تتراوح بين الخفيفة والمتوسطة، ولا تستوجب الحجز في المستشفيات

ظهور أعراض متشابهة على عدد من أهالي قرية العليقات بقنا

وأوضحت  وزارة الصحة والسكان أن الأعراض المتشابهة، تمثلت في ارتفاع درجة الحرارة، وآلام في العظام، وإعياء، وتستمر من 3 إلى 5 أيام، وهي أعراض مشتركة بين كثير من الأمراض الشائعة كالبرد والإنفلونزا، والنزلات المعوية والحمى التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل.

قد تكون صورة ‏تحتوي على النص '‏Huth& وانسكان بیان صحفي الصحة نتابع شكوی ظهور أعراض مرضية متشابهة لدى مجموعة من الموا المواطنين في قرية العليقات قنا بمحافظةقنا @egypt.mohp @mohpegypt‏'‏