رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطة النواب: شركة إمارتية تضخ 10 مليار دولار للاستثمار في طاقة الرياح

منتدي الطريق إلى
منتدي الطريق إلى cop28

قال الدكتور فخري الفقي، رئيس لجنة الخطة والموازين بمجلس النواب، إن حجم الاستثمارات  فى موزانة الدولة العامة للعام المالي الحالي تبلغ 1.8 تريليون جنيه.

جاء ذلك خلال كلمته في الدورة الثانية لمنتدى النمو الأخضر «Green growth» تحت عنوان «الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة»، بحضور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى ومريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، بالإضافة إلى عدد من المسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات

وأضاف الفقي، إن  الاستثمارات للخضراء في مصر وصل إلى 40%  من إجمالي الاستثمارات العامة خلال العام المالي الماضي لافتًا إلى أن المستهدف تصل إلى 50% بنهاية السنة المالية 2023 - 2024.

وأشار رئيس لجنة الخطة والموازين بمجلس النواب، إلى أن الحكومة تعمل على زيادة الاستثمارات الخضراء صديقة للبيئية بجانب القطاع الخاص.

وأوضح أن هناك شركة إمارتية تستعد لضخ 10 مليار دولار للاستثمار في طاقة الرياح لافتًا إلى أن القطاع الخاص بدأ في الاستثمار بشكل أكبر  في الطاقة المتجددة.

ويأتي المنتدى في إطار مواصلة الدولة المصرية في توجهها نحو النمو المستدام وتحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وخطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة.