رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزيرة التضامن: نعمل على الحد من التغيرات المناخية.. وحماية الفئة الأولى بالرعاية

جانب من منتدي الطريق
جانب من منتدي الطريق إلى cop28

وقالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن قضايا المناخ تتحرك بشكل سريع جدا لا يشعر المواطن بها ولكن يحدث تأثيرها على المدي البعيد.

جاء ذلك خلال كلمتها في الدورة الثانية لمنتدى النمو الأخضر «Green growth» تحت عنوان «الطريق إلى COP28 وتحقيق التنمية المستدامة»، بحضور مريم الكعبي سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة بالقاهرة، والدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بالإضافة إلى عدد من المسئولين وأكثر من 300 رئيس تنفيذي للشركات.

وأضافت القباج، أن وزارة التضامن والحكومة بشكل عام تعمل على الحد من التغيرات المناخية وحماية الفئة الأولى بالرعاية والتي تعتبر الأكثر تضررا من تغيرات المناخ.

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعى، إلى ضرورة نشر الوعي بقضايا المناخ وهو ما تتحرك عليه الحكومة مع المجتمع المدني والإعلام والاحزاب السياسية.

وتابعت: الوزارة كانت مساهمة في مؤتمر المناخ 2022 ب 3 محاور من خلال 34 ورشة العمل والتي تمنح فرصًا لتخفيف أضرار التغيرات المناخية، بالإضافة إلى تصعيد التضرر من التغيرات المناخية على الفئات الأولى بالرعاية وذوي الاحتياجات الخاصة بجانب الترويج إلى النقل السليم بالكهرباء والغاز الطبيعي غير مضر للبيئة والزراعة الذكية، وإدراج المفاهيم البيئية في المدارس والجامعات.

وأكدت الدكتورة نيفين القباج، أن الوزارة تدعم مشروعات ذكية الخضراء بالتعاون مع بنك ناصر بقروض ميسرة.

ويأتي المنتدى في إطار مواصلة الدولة المصرية في توجهها نحو النمو المستدام وتحفيز التوجه نحو الاقتصاد الأخضر وخطة مصر للتنمية 2030 في الجمهورية الجديدة وذلك بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي مما جعله بمثابة شعار عمل لكافة المسئولين فى الوزارات كوسيلة للتنمية المستدامة.