رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تلامس الخمسين.. ارتفاع تاريخي في درجات الحرارة بأوروبا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في إيطاليا لتصل إلى 49 درجة مئوية في مدن بوليا وسردينيا وصقلية الأسبوع المقبل، حيث لا تظهر موجة الحر التي تجتاح جنوب أوروبا أي علامة على التراجع.

تم إصدار تنبيهات حمراء للحرارة الشديدة في 16 مدينة في جميع أنحاء إيطاليا حيث يسيطر على الدولة المتوسطية درجات الحرارة المرتفعة.

من بين بعض المدن المتضررة، المناطق السياحية الساخنة روما وفلورنسا وبولونيا، حيث طُلب من الناس هناك توخي مزيد من الحذر مع ارتفاع الزئبق نحو 40 درجة مئوية وسط موجة الحرارة سيربيروس.

في غضون ذلك، دمرت منازل وتم إجلاء مئات الأشخاص بعد اندلاع حريق في غابة في جزيرة لا بالما الإسبانية في الساعات الأولى من صباح يوم السبت.

وقالت السلطات إن 500 شخص على الأقل أجبروا على الفرار من منازلهم في أول أزمة طبيعية في الجزيرة منذ انفجار بركاني في عام 2021.

وأصدرت السلطات في إيطاليا تنبيهات حمراء لـ 16 مدينة في جميع أنحاء البلاد وسط موجة حر شديدة، حيث تعد بولونيا وفلورنسا وروما من بين بعض المدن المتضررة، حيث يُطلب من السكان هناك توخي مزيد من الحذر.

ويقول خبراء الأرصاد إن درجات الحرارة قد تتجاوز 40 درجة مئوية في أجزاء من بوليا وصقلية وسردينيا.

درجات الحرارة في المملكة المتحدة

مع هطول أمطار مطولة في المملكة المتحدة، حيث يتوقع مكتب الأرصاد الجوية أن تستمر الظروف غير المستقرة في الأيام القليلة المقبلة، وتصارع منطقة البحر الأبيض المتوسط مع الحرارة المرتفعة التي قد تلامس رقمًا قياسيًا أوروبيًا جديدًا في أقرب وقت هذا الأسبوع.

من جانبهم وزع موظفو الصليب الأحمر المياه المعبأة في زجاجات على السياح الذابلون في طوابير طويلة على أمل التغلب على الإغلاق وصعود الدرج إلى معبد البارثينون اللامع حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة إلى أعلى من 40 درجة مئوية.

جنوب أوروبا

يعاني جنوب أوروبا من موجة حارة شديدة هذا الأسبوع، حيث تواصل درجات الحرارة ارتفاعها في إيطاليا وإسبانيا واليونان.

وقال خبير الأرصاد الجوية وخبير المناخ الإيطالي جوليو بيتي لبي بي سي: "ستصل درجات الحرارة إلى ذروتها بين 19 و23 يوليو، ليس فقط في إيطاليا ولكن أيضًا في اليونان وتركيا والبلقان".

تنبيهات إيطالية

أصدرت الحكومة الإيطالية تنبيهات حمراء في 16 مدينة ونصحت أي شخص في المناطق بتجنب أشعة الشمس المباشرة بين الساعة 11 صباحًا و6 مساءً.