رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الماريجوانا ومستحضرات التجميل وخصلات الشعر.. أهم ضبطيات رجال الجمارك بمطار القاهرة اليوم

مطار القاهرة
مطار القاهرة

يتصدى رجال الجمارك يوميًا، لجرائم التهرب الجمركي والتي يحاول خلالها المهربون إدخال البضائع بطرق غير مشروعة، دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

وترصد «النبأ» في هذا التقرير تفاصيل، منع رجال الجمارك اليوم أكثر من عملية تهرب جمركي، وذلك على النحو التالي.

مستحضرات التجميل


فى هذا الإطار نجح رجال الجمارك في إحباط محاولة راكبة أجنبية تهريب كمية كبيرة من مستحضرات التجميل غالية الثمن خاصة بالبشرة، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط الإثيوبية القادمة من أديس أبابا، حيث استوقف رجال الجمارك علي لجنة الخط الأخضر إحدي الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي أنكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أوما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

 وبتفتيش حقائبها علي جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود عبوات متكررة ومتماثلة بكثرة داخل حقائب الراكبة، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٣ بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكبة يدويًا مما أسفر عن وجود كمية كبيرة من مستحضرات التجميل عبارة عن كريمات للبشرة، وعليه قام رجال الجمارك بجرد وتوصيف وتحريز المضبوطات والتي بلغ عددها مايزيد عن تسعمائة عبوة كريم للبشرة، وتم تحرير المحضر اللازم.

الماريجوانا

ونجح رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي في ضبط راكب مصري بحوزته كوكتيل متنوع من المخدرات، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من روما.

 واستوقف رجال الجمارك أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذى أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبة على جهاز الفحص بالأشعة بواسطة رجال الجمارك تلاحظ لهم وجود مطحنة معدنية وكثافات عضوية داخل حقائب الراكب، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم 3 بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا مما أسفر عن ضبط عبوات من الحلوى المخلوطة بمخدر الماريجوانا وبعض البذور لنفس المخدر، وتم تحرير المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيقات.
 


خصلات الشعر

ونجح رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي في إحباط محاولة راكبة مصرية تهريب كمية من خصلات الشعر الطبيعي، أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية علي ركاب رحلة الخطوط اللبنانية القادمة من بيروت، حيث استوقف رجال الجمارك المعينين علي لجنة الخط الأخضر إحدي الراكبات أثناء محاولتها الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والتي انكرت حوزتها لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

 وبتفتيش حقائبها علي جهاز الفحص بالأشعة، تلاحظ وجود كثافات عضوية معتمة بكميات داخل حقائب الراكبة، فقام مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبني الركاب رقم ٢ بتكليف رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكبة يدويًا مما اسفر عن وجود كمية من خصلات الشعر الطبيعي مخبأين في قاع حقائب الراكبة، بلغ عددهم ٤٠ خصلة شعر طبيعي.