رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن مدينة و4 قرى بكفر الشيخ غدًا

لمدة 12 ساعة.. قطع
لمدة 12 ساعة.. قطع المياه عن مدينة و4 قري بكفر الشيخ غدًا

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، برئاسة اللواء مهندس حسن عبد الغني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، عن ضعف منسوب مياه الشرب بمدينة دسوق وانقطاعها عن بعض القري التابعة، غدًا الأحد، من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا ولمدة 12 ساعة.

المناطق المتأثرة بقطع المياه في كفر الشيخ

وذكرت الشركة،  أنّ مدينة دسوق تتأثر بضعف مياه الشرب فيما يتم انقطاع المياه بشكل عام عن قرى العجوزين، وشابة، وأبو زيادة، وسنهور المدينة، موضحة أنّ سبب ضعف وقطع مياه الشرب هو قيامها بأعمال غسيل وتطهير وتعقيم المروقات بمحطة المياه بمحلة أبو على، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة دسوق، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس تدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى توفر سيارات مياه صالحة للشرب في المناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن 125 من التليفون الأرضي الذي يعمل على مدار 24 ساعة.

في وقت سابق،  أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الشيخ، غلق مزلقان الإنشاء والتعمير بحي غرب مدينة كفر الشيخ جزئيًا أمام حركة المارة والسيارات ابتداءً من غدًا الجمعة 14 يوليو وحتى الخميس 20 يوليو 2023 لمدة أسبوع، للقيام بأعمال الصيانة والتحسينات بالسكة الحديد بمنطقة المزلقان.

وأوضح مركز ومدينة كفر الشيخ، أنّ الجهات المعنية بهيئة السكك الحديدية قد قرّرت إغلاق المزلقان أمام المارة وحركة السيارات، وذلك لإجراء أعمال الصيانة والإصلاحات اللازمة به التي من المقرر أنّ تستمر لمدة أسبوع على أنّ يتم إعادة فتحه مرة أخرى.

طفرة غير مسبوقة في أعمال توسعة الطرق والتطوير 
جدير بالذكر، أنّ مركز مدينة كفر الشيخ يشهد حاليًا طفرة غير مسبوقة في أعمال توسعة الطرق والتطوير لتسهيل الحركة المرورية، وربط غرب العاصمة بشرقها، حيث يجري حاليًا توسعة طريق محلة موسى سخا، مارًا بموقع إقامة كوبري سخا العلوي.

كما يجري استحداث طريق جديد من مسار العائلة المقدسة، مارًا بالمجمع السكني الجديد خلف جامعة كفر الشيخ، لرافد الطريق الدولي كفر الشيخ - سخا، بجانب العديد من الأعمال الأخري، تنفيذًا لتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.