رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأماكن والمواعيد.. قطع الكهرباء عن عدة قرى بكفر الشيخ غدًا

بالأماكن والمواعيد..
بالأماكن والمواعيد.. قطع الكهرباء عن عدة قرى بكفر الشيخ غدًا

أعلن قطاع كهرباء كفر الشيخ، فصل التيار الكهربائي عن مغذي محولات 3 قرى بدائرة مركز بيلا، اعتبارًا من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 3 عصرًا، ولمدة 3 ساعات، غدًا الجمعة الموافق 14 يوليو الجاري، وذلك لتنفيذ برنامج الصيانة الدورية للوحات التوزيع.

أماكن قطع التيارالكهربائي

وأوضح القطاع، أنّ المناطق المتأثرة بفصل التيار الكهربائي هي قري «أبو بدوي، والحوة، وإبشان» وتوابعهم بدائرة مركز بيلا، بهدف رفع كفاءة الخدمة الكهربائية بالمناطق المذكورة.

فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة

وتوجه قطاع كهرباء كفر الشيخ، بالاعتذار عن فصل التيار لإجراء الصيانة المطلوبة بهدف رفع كفاءة الخدمة، مناشدًا المواطنين والمنشآت الحكومية والخدمية المتأثرة بفصل الخدمة اتخاذ التدابير اللازمة لتوفير احتياجاتهم الأساسية، التي تعتمد على الكهرباء خلال تلك الفترة.

في سياق أخر، نظم متحف كفر الشيخ متمثلًا في قسم التربية المتحفية لذوي الاحتياجات الخاصة محاضرة بعنوان عالم واحد بمقر المركز الثقافي بكفر الشيخ، بمناسبة اليوم العالمي للسكان، بحضور عدد من كبار السن التابعين للمركز، بمشاركة المجلس القومي للسكان بكفر الشيخ.

جدير بالذكر، أنّ متحف كفر الشيخ افتتح عام 2020، وتبلغ مساحته 6 آلاف و700 متر مربع، ويضم 3 قاعات تشمل المقتنيات الأثرية التي تم العثور عليها في جبانة بوتو العظيمة، ومنطقة المعابد التي جرى الكشف بها عن عدد من القطع الأثرية المهمة التي تُجسد قصة الصراع بين حورس وعمه ست، إضافة للمواقع الأثرية الأخرى بكفر الشيخ، ومنها تمثال للمعبود «حورس الصقر»، وهو من أروع التماثيل التي اكتُشفت في مصر، إضافة لقطع أثرية تعود لعدد من العصور المتعددة منها ما هو إسلامي، وقبطي، وغيرهما من العصور.

وتسجل أسعار تذاكر دخول المتحف 20 جنيهًا للمصريين، و10 جنيهات للطالب المصري، بينما بلّغت أسعار تذاكر دخول المتحف للزائر الأجنبي 120 جنيها، و60 جنيها للطالب الأجنبي.