رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عشاق الثراء السريع

مصرع شخصين انهارت عليهما حفرة أثناء البحث عن الكنز المدفون بالفيوم

صورة - أرشيفية
صورة - أرشيفية

صرحت النيابة العامة بالفيوم،بدفن جثتين لشخصين لقيا مصرعهما أثناء البحث والتنقيب عن الآثار داخل منزل بإحدى القرى التابعة لمركز إطسا في محافظة الفيوم.

 

كان قد لقي شخصان مصرعهما أنهارت عليهما حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل ناحية قرية أبجيج بدائرة مركز إطسا في محافظة الفيوم،وتم إنتشال الجثتين ونقلهما إلى المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

بداية تفاصيل الواقعة

في البداية حينما تلقى اللواء ثروت المحلاوي مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الفيوم،إخطارا من مأمور مركز شرطة إطسا،يفيد مصرع شخصين إنهارت عليهما حفرة أثناء التنقيب عن الآثار داخل منزل ناحية قرية بجيج بدائرة مركز شرطة إطسا.


على الفور أنتقلت الأجهزة الأمنية إلى المكان،وتبين من التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث الفيوم،مصرع شخصين إثر انهيار منزل عليهما وهما داخل حفرة عمقها 30 مترًا أثناء قيامهما بالتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل بقرية أبجيج  بدائرة المركز.

تم الإستعانة بقوات الإنقاذ التابعة لإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن الفيوم، حيث تمكنت من انتشال جثتي المتوفين من الحفرة بعد إزالة آثار الانهيار، فيما أُصيب 3 من قوات الإنقاذ بحالة اختناق في الحفرة أثناء محاولة انتشال الجثامين.

وكشف التحريات الأولية لمباحث مركز شرطة إطسا، وشهادة شهود العيان، أنّ المتوفيين كانا ينقبان عن الآثار أسفل منزل أحدهما، حيث قاما بعمل حفرة عمقها 30 مترًا فانهارت عليهما، كما انهار المنزل بسبب ضعف أساساته وعمق الحفر أسفله، ليدفعان حياتهما ثمنًا لحلمهما بالثراء السريع حياتهما.

ودفع مرفق إسعاف الفيوم، بسيارتين إلى مكان الحادث على الفور، حيث جرى نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى الفيوم العام تحت تصرف النيابة العامة، التي انتدبت الطبيب الشرعي لتشريح الجثمانين وبيان أسباب الوفاة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة،واخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات،وكلفت رجال المباحث بعمل التحريات اللازمة لمعرفة أسباب الحادث وظروفها وملابساتها.