رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سقوط الداخلية وتهديد المحلة وأسوان

الإسماعيلي يضمن البقاء في الدوري مع البنك الأهلي وطلائع الجيش

الإسماعيلي
الإسماعيلي

ضمنت فرق الإسماعيلي والبنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا وطلائع الجيش، البقاء فى بطولة الدوري، بعد تحقيق نتائج إيجابية بفوز الإسماعيلي بهدف  نظيف على الداخلية وفوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز بهدفين مقابل هدف كما فاز طلائع الجيش على أسوان بهدف نظيف فى حين تعادل البنك الأهلي خارج الديار مع غزل المحلة، حيث بات المحلة مهدد بالهبوط  قبل لقاؤه الاخير امام حرس الحدود بينما تأكد هبوط الداخلية، ليلحق بحرس الحدود  

 

ياو "بالهدف الذهبي" يحافظ على مقعد الإسماعيلي في الدوري الممتاز بالفوز على الداخلية

حسم الإسماعيلي مواجهة الداخلية في الجولة 33 من الدوري المصري الممتاز، والتي انتهت بفوز الإسماعيلي بهدف نظيف، على استاد السويس الجديد، ليصبح الدراويش في أمان في آخر الجولات بعد ضمان بقائه في البطولة.

تقدم الإسماعيلي في الشوط الأول من اللقاء، في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء عن طريق ياو بعد ضغط من لاعبي الإسماعيلي انتهى بقطع الكرة عن طريق مدبولي من دفاع الداخلية اسفرت عن تسديدة من ياو سكنت الشباك لتعلن أول الأهداف للدراويش.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، استمرت محاولات الداخلية في تعديل النتيجة، وسط بحث من الإسماعيلي ليطمئن جمهوره ويؤمن النتيجة بثاني الأهداف، ولكن لم يسجل أي فريق لينتهي اللقاء بفوز الإسماعيلي بالهدف الذهبي لياو الذي حافظ على مكان الإسماعيلي في الممتاز.

وبهذه النتيجة يحافظ الإسماعيلي على مقعده في الدوري المصري للموسم المقبل، بعدما وصل الإسماعيلي للنقطة 37 ليتواجد في المركز الـ11، فيما ظل الداخلية عند النقطة 32 لينخفض مركز آخر بالتواجد في المركز الـ17 من الترتيب.


غزل المحلة يتعادل سلبيا أمام البنك الأهلي ويقلص حظوظه في البقاء بالدوري

تعادل فريق الكرة الأول بنادي غزل المحلة، سلبيا أمام نظيره البنك، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على ملعب زعيم الفلاحين، ضمن منافسات الجولة ٣٣ من عمر مسابقة الدوري الممتاز.

تبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة في منطقة وسط الملعب لكن فشل كلاهما في الفوز وحصد نقاط المباراة الـ3 لصالحه.

حاول غزل المحلة خطف هدف قاتل في الدقائق الأخيرة من زمن المباراة لكن دون جدوى لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بينهما.

بهذا التعادل، قلص غزل المحلة حظوظه في البقاء بالدوري الموسم المقبل، واقترب خطوة أخرى نحو الهبوط إلى دوري القسم الثاني.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد البنك الأهلي إلى النقطة ٣٦ محتلا المركز الرابع عشر في جدول ترتيب الدوري، بينما تواجد غزل المحلة بالمركز السادس عشر برصيد ٣٣ نقطة.

 

طلائع الجيش يهزم أسوان ويشعل صراع الهبوط بالدوري

نجح الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش في تحقيق الفوز على نظيره أسوان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد جهاز الرياضة العسكري ضمن منافسات الجولة الـ33 بالدوري الممتاز.

سجل هدف اللقاء الوحيد أحمد متعب في الدقيقة 30 من عمر الشوط الأول بعد تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء لتخادع حارس المرمى وتسكن شباك أسوان.

حاول أسوان طوال اللقاء العودة في المباراة وتسجيل التعادل وكان زهرة الجنوب قريبًا من ذلك في الدقيقة 74 بعد رأسية محمد عطوة مدافع الفريق التي ارتطمت بالعارضة لينتهي اللقاء بفوز الجيش بهدف نظيف.

وبتلك النتيجة ارتفع رصيد طلائع الجيش للنقطة36 بالمركز الرابع عشر، فيما تجمد رصيد أسوان عند 33 نقطة بالمركز الخامس عشر.

وجاء تشكيل طلائع الجيش الرسمي كالتالي: 
حراسة المرمى: عمر رضوان
الدفاع: أحمد عبدالرحمن، أحمد أيمن منصور، محمد فتح الله، أحمد متعب
الوسط: فريد شوقي، العربي بدر، مصطفى الخواجة، كريم طارق
الهجوم: بول جوليوس، أحمد سمير
بينما جاء تشكيل أسوان كالتالي:
حراسة المرمى: خالد وليد
الدفاع: ميدو مصطفى، أحمد فتحي كاستيلو، محمد عطوة، علي فتحي
الوسط: عماد فتحي، رافائيل أياجوا، محمد ناجي، محمد حمدي زكي، أحمد خالد
الهجوم: ديلسون كاموني

أدار اللقاء تحكيميًا محمود ناجي كحكم ساحة وعاونه سامي هلهل وشهاب راشد، وأحمد ناجي كحكم رابع، وللفيديو محمد الحنفي، وعاونه محمود عبدالسميع.