رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير التعليم العالي ينعى نائب رئيس جامعة دمياط الأسبق

الدكتور طارق أبو
الدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة دمياط لشؤون التعليم

نعى الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وقيادات الوزارة والجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، وجميع مُنتسبي المجتمع الأكاديمي، ببالغ الحزن والأسى الدكتور طارق أبو المعاطي نائب رئيس جامعة دمياط لشؤون التعليم والطلاب الأسبق، ونائب رئيس جامعة الجلالة للشئون الأكاديمية السابق.

وزير التعليم العالي ينعى نائب رئيس جامعة دمياط 

ودعى «عاشور» للفقيد أن يتغمده المولى -عز وجل- بواسع رحمته وأن يُسكنه فسيح جناته وأن يُلهم ذويه الصبر والسلوان.

 

وفي وقتٍ سابق، أتاحت وزارة التعليم العالي أمام أبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت»، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 15 يوليو الجاري.

 وجاء ذلك في إطار الجدول الزمني لأعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد لهذا العام 2023، عن بدء مكتب التنسيق أعماله عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة المصرية مباشرة، وذلك بتنظيم اختبارات القدرات لطلابها الراغبين في الالتحاق بالكليات التي يُشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك وفقًا لشروط وقواعد القبول الصادرة من المجلس الأعلى للجامعات. 

 وأكد وزير التعليم العالي، أن الإحراء جاء تيسيرًا على أبنائنا الطلاب، وفي إطار منظومة الحكومة الإلكترونية، وما نشهده من تحول رقمي في جميع المجالات والخدمات التي تقدمها الدولة بجميع أجهزتها.