رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كشف معلومات خاصة عن إيلون ماسك على منصة ثريد

إيلون ماسك
إيلون ماسك

أصبح الآن لحساب تويتر الشهير الذي يتتبع طائرة إيلون ماسك الخاصة، والتي تم تعليقها من منصة التواصل الاجتماعي، حضورًا جديدًا على منصة "ثريد" المنافسة لانستجرام.

"وصلت ElonJet إلى Thread"، الحساب الجديد المسمى "Elon Musk’s Jet" الذي يديره جاك سويني الطالب بجامعة سنترال فلوريدا والذي نشره الأسبوع الماضي.

تم منع سويني من قبل تويتر العام الماضي من نشر مكان وجود طائرة السيد ماسك الخاصة في الوقت الفعلي باستخدام البيانات المتاحة للجمهور.

وكان قد بدأ في تتبع طائرة ماسك في عام 2020، وفي وقت تعليق حسابه على تويتر، كان لديه أكثر من 500000 متابع.

واستنتج مالك تويتر أن أي شخص ينشر إحداثيات في الوقت الفعلي سيتم تعليقه "لأنه انتهاك للسلامة الجسدية" بعد ملاحقة ابنه من قبل سائق سيارة مجهول في لوس أنجلوس.

قال إيلون ماسك: "انتقادي طوال اليوم أمر جيد تمامًا، لكن الاستقصاء عن موقعي في الوقت الفعلي وتعريض عائلتي للخطر ليس كذلك".

وقال تيتان تسلا في تغريدة منفصلة: "يتم اتخاذ إجراءات قانونية ضد سويني والمنظمات التي دعمت إيذاء عائلتي".

إعادة نشر معلومات طائرة إيلون ماسك

بعد ذلك، بدأ سويني بالنشر على تويتر مع حساب ElonJet ولكن تأخر، حيث شارك المعلومات حول تحركات الطائرة الخاصة لرئيس SpaceX مع تأخير لمدة 24 ساعة.

ومع ذلك، استمر في نشر تحديثات في الوقت الفعلي على متن الطائرة على منصات التواصل الاجتماعي المنافسة مثل فيسبوك وانستجرام وماستدون.

ولكن على الرغم من تهديد إيلون ماسك  يبدو أنه لم يتم اتخاذ أي "إجراء قانوني" ضد الطالب الجامعي.

الآن، العثور على موطأ جديد على منصة ثريد، فقد جمع حساب سويني الجديد بالفعل أكثر من 78000 متابع في وقت كتابة هذا التقرير.

قال الطالب الجامعي: "آمل بصدق أن يموت تويتر... نظرًا لأنني مُعيق هناك، فأنت تبحث عن اسمي، ويبدو أنني محظور البحث".

كما كشف سويني أنه بينما كان ينشر تحديثات يدوية لطائرة إيلون ماسك الخاصة على حساب الخيوط الجديد في الوقت الحالي، فإنه يأمل أن تسمح له ميتافيرزا بالعودة إلى النشر التلقائي.