رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بيان عاجل من نقيب الصحفيين بشأن تأخر صرف زيادة البدل

خالد البلشي نقيب
خالد البلشي نقيب الصحفيين

أصدر الكاتب الصحفي خالد البلشي، نقيب الصحفيين، بيانًا مهما بشأن التساؤلات المثارة عن بدل التكنولوجيا وموعد صرف الزيادة الجديدة.

البلشي: المالية اعتمدت زيادة البدل 

وقال البلشي، إن وزارة المالية اعتمدت الزيادة التي أعلنت عنها في وقتٍ سابق لبدل التدريب للصحفيين وقيمتها 600 جنيه، بأثر رجعي بدايةً من أبريل الماضي وتم إقرارها في الموازنة العامة للدولة للسنة المالية الجديدة 2023/ 2024.

وأوضح أن التأخير في صرف بدل شهر يوليو مرتبط بأنه الشهر الأول للميزانية وإجراءات اعتمادها، وهو أمر متكرر وبمجرد انتهاء الإجراءات التنفيذية سيتم تحويله وصرفه لجميع الزملاء.  

وأردف: النقابة في تواصل مستمر مع مسئولي وزارة المالية للتعجيل في اتخاذ الإجراءات التنفيذية لصرف البدل في أسرع وقت ممكن.


وأكد أنه معروض على مجلس النقابة في اجتماعه المقبل بعد غدٍ مطالب بصرف البدل للشهر الحالي من خزينة النقابة حال عدم إتمام الإجراءات خلال اليومين القادمين.

ويذكر أن الدكتور محمد معيط، وزير المالية أكد في 30 مارس الماضي، زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا الخاص بالصحفيين بقيمة 600 جنيه.

وقال معيط في تصريحات صحفية حينها، إن قيمة الزيادة سيتم صرفها من أول أبريل.

في وقت سابق، التقى خالد البلشي نقيب الصحفيين، الدكتور خالد داغر رئيس دار الأوبرا المصرية، بحضور محمود كامل وكيل النقابة رئيس اللجنة الثقافية والفنية.

وناقش اللقاء سُبل التعاون بين نقابة الصحفيين ودار الأوبرا، وتم الاتفاق على صياغة بروتوكول تعاون لتنظيم عدد من الفعّاليات والأنشطة الفنية والثقافية المُشتركة، لإعادة إحياء النشاطين الفني والثقافي بالنقابة، واستغلال الإمكانيات المُتاحة بنقابة الصحفيين ودار الأوبرا.

ومن المقرر أن يتم توقيع البروتوكول خلال لقاء موّسع بالنقابة، يعقبه مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيله.

وسلّم نقيب الصحفيين درع النقابة لرئيس دار الأوبرا، وأعلن الطرفان ترحيبهما بالتعاون المُشترك بين الجانبين.