رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالأسماء.. إصابة 10 أشخاص بمصيف جمصة

سقوط لعبة-ارشيفية
سقوط لعبة-ارشيفية

أصيب 10 أشخاص بجروح ما بين خطيرة ومتوسط؛ إثر سقوط لعبة داخل ملاهي بمصيف جمصة في محافظة الدقهلية أثناء تواجدهم بداخلها.

وتلقى اللواء مروان حبيب مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغا لمأمور قسم شرطة جمصة بسقوط لعبة داخل ملاهي للألعاب الترفيهية ووجود جرحى ومصابين.

وانتقل ضباط وحدة مباحث قسم شرطة جمصة وسيارات الإسعاف، إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين سقوط لعبة "المنخل" خلال تشغيلها ولعدم توافر اشتراطات السلامة والأمان سقطت وبداخلها عدد كبير من الأشخاص؛ مما تسبب في إصابة 10 أشخاص.

ونقل المصابون إلى مستشفيات الأزهر الجامعي بدمياط الجديدة، ومستشفى جمصة المركزي؛ لتلقي العلاج اللازم، وفرض كردون أمني بمحيط اللعبة التي شهدت الواقعة.

والمصابون هم: "أحمد علي المرشدي عبد الغفار، 21 سنة، من قرية الهلالي، جرح تهتكي بالزراع الأيمن، وعلي عز الدين سعد حسن، 31 سنة، من بلقاس، جرح قطعي باليد اليسرى، ومنة الله سعد إبراهيم، 23 سنة، من القاهرة، جرح قطعي أعلى الحاجب، وخلود أيمن حسب محمد، 15 سنة، من بلقاس، جرح قطعي باليد اليمنى، وأسامة عاطف حسب محمد، 15 سنة، من بلقاس، جرح قطعي باليد اليسرى، وهناء عاطف حسب محمد، 11 سنة، من بلقاس، جرح قطعي بأصابع اليد اليسرى، وأحمد بكر إبراهيم، 35 سنة، من بلقاس، جرح قطعي بالذراع الأيمن، وعمر عبد العزيز رشاد، 32 سنة، من بلقاس، جرح قطعي بالذراع الأيمن، ويوسف سعد محمد إبراهيم، 14 سنة، من المنصورة، جرح قطعي باليد اليسرى، وهشام أسامة حسب محمد، 15 سنة، من بلقاس، جروح باليد اليسرى.

وتحرر عن الواقعة المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

يذكر أن محافظ الدقهلية، وجه رؤساء المدن والأحياء بمراجعة تراخيص الألعاب والملاهي بنطاق كل مركز ومدينة وحي، والتأكد من توافر اشتراطات الأمن الصناعي، ومراجعة صيانة الألعاب، بعدما شهدت مدينة المنصورة حادث إصابة 14 تلميذا؛ جراء سقوط لعبة بملاهي براديس خلال شهر ديسمبر 2019.

وقرر المحافظ، في وقت سابق، تشكيل لجنة من الأمن الصناعي لمراجعة جميع الألعاب والملاهي الموجودة في نطاق المحافظة بالكامل، وإغلاق الملاهي المخالفة ومصادرة الألعاب غير الصالحة فورا؛ حرصا على حياة الأطفال، ومراجعة اشتراطات الأمن الصناعي والتأمين للألعاب داخل النوادي ومراكز الشباب.

وشدد على ضرورة مراجعة كل التراخيص الخاصة بالملاهي ومناطق الألعاب المنتشرة بالحدائق العامة والشوارع الرئيسية.