رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كسر مفاجئ يقطع المياه عن 10 مناطق بالجيزة اليوم

قطع المياه اليوم
قطع المياه اليوم عن 10 مناطق بالجيزة

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، انقطاع المياه عن المناطق التالية هي القومية العربية، بني محمد، عزبة المفتي، بشتيل البلد، بشتيل لعبة، المنيرة الشرقية، المنيرة الغربية، شارع المطار ومتفرعاته، وراق العرب، مدينة الأمل.

وقالت الشركة، إن سبب انقطاع المياه حدوث كسر مفاجئ بخط مياه قطر 1600مم بشارع الأقصر بمنطقة الوراق.

موعد قطع المياه بالجيزة

وأشارت شركة مياه الشرب والصرف بالجيزة، إلى أن موعد انقطاع المياه يبدأ اليوم من الساعة العاشرة مساء اليوم الجمعة، حتى الساعة السادسة صباح يوم السبت 8 يوليو.

سيارات مياه نقية صالحة للشرب

وتقوم شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة بتوفير سيارات محملة بالمياه النقية الصالحة للشرب لتتحرك في الأماكن المتأثرة وللطوارئ يتم الاتصال بالخط الساخن 125 لتلبية احتياجاتهم فورا.

في سياق أخر، تمكنت محافظة الجيزة بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين من ضبط 2278 قضية تموينية متنوعة، خلال الشهر الماضي، بإجمالي مضبوطات بنحو 152 طنًا، ضمن الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

 وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة؛ للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

ضمان وصول الدعم لمستحقيه
وأشار إلى أنّ الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنّها المحافظة لتكثيف الرقابة والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار، ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة، خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط 16 قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي 80 طنًا و5 آلاف لتر زيت طعام.

وتضمّن التقرير ضبط 903 قضايا في مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالي 27 طن دقيق تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز دون ترخيص.