رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بالصور.. رجال الجمارك يحبطون محاولة تهريب خطيرة بمطار القاهرة

ضبطية مطار القاهرة
ضبطية مطار القاهرة

يبذل رجال الجمارك جهودًا مكثفة لكشف مرتكبى جرائم التهرب الجمركى لما لها من آثار سيئة على الدولة والشعب اقتصاديا واجتماعيا.

ويحاول المهربين إدخال البضائع بطرق غير مشروعة دون أداء الرسوم الجمركية المستحقة كلها، أو بعضها أو بالمخالفة للنظم المعمول بها، فى شأن البضائع الممنوعة.

الشيش الإلكترونية

فى هذا الإطار أحبط رجال الجمارك بمطار القاهرة الدولي محاولة راكب أجنبي من أصل مصري تهريب كمية كبيرة من عبوات الشيش الإلكترونية، وأثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة الخطوط الفرنسية القادمة من باريس، استوقف رجال الجمارك المعينين على لجنة الخط الأخضر أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.

وبتفتيش رجال الجمارك حقائبه علي جهاز الفحص بالأشعة تلاحظ لهم وجود عبوات متكررة بكثرة داخل حقائب الراكب، فقام رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويًا مما أسفر عن وجود كمية كبيرة من مستلزمات الشيش الإلكترونية.

محضر ضبط جمركي

وبتكليف لجنة من رجال الجمارك تحت إشراف مدير الحركة وذلك لجرد وعد وتصنيف وتحريز المضبوطات التي بلغ عددها أربعمائة وستون عبوة، وتحرر  محضر ضبط جمركي ضد الراكب وذلك بعد العرض مدير عام جمارك الركاب، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي.