رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

محافظ المنوفية: ذبح 71 عجل وتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية خلال العيد

جانب من اللحوم التي
جانب من اللحوم التي تم توزيعها

أعلن اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، أنه تم ذبح 71 عجل أضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بالتعاون الكامل مع مؤسسة مصر الخير وجمعية صناع الحياة وتم توزيعها على الأسر والفئات الأولى بالرعاية من أبناء المحافظة بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة بهدف مشاركتهم فرحتهم بالعيد وإدخال البهجة والسرور على قلوبهم وتوفير حياة كريمة وآمنة لهم.

يأتي ذلك في إطار التعاون الدائم والوثيق بين الأجهزة التنفيذية بالمحافظة والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لرفع العبء عن كاهل المواطنين من الأسر الأولى بالرعاية وتحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي باعتباره أحد أهم المجالات التنموية تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة لتلك الفئات.

توزيع الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية في المنوفية

وقامت مؤسسة مصر الخير بذبح 51 عجل أضاحي بمجازر طوخ دلكة بتلا والباجور وأشمون، كما قامت جمعية صناع الحياة بتنفيذ حملة أضاحي وذبح 20 عجل بقري وجاموسي خلال أيام عيد الأضحى المبارك وبمشاركة 400 متطوع.

تمت عمليات الذبح تحت إشراف كامل على الذبح والتعبئة والتغليف بطرق صحية وآمنة  وتوزيعها على المستحقين وفقًا لقاعدة البيانات المسجلة وكشوف الاستحقاق المعدة من قبل الجمعيات الأهلية المشهرة لضمان وصول لحوم الأضحية لمستحقيها.

وثمن محافظ المنوفية مجهودات وحجم المشاركة المجتمعية لمؤسسة مصر الخير وصناع الحياة ودورهم الرائد والحيوي في تنمية المجتمع المنوفي، بالإضافة إلى تقديم العديد من المساعدات العينية والمساهمات المجتمعية للفئات الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا بالمحافظة.