رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

كتيبة جنين تعلن إسقاط 3 طائرات مسيرة إسرائيلية بالضفة الغربية

إسقاط 3 طائرات مسيرة
إسقاط 3 طائرات مسيرة إسرائيلية بالضفة الغربية

أعلنت كتيبة جنين في الضفة الغربية، اليوم الاثنين، إسقاط ثلاث طائرات إسرائيلية مسيرة خلال العملية العسكرية التي يشنها جيش الاحتلال على مخيم ومدينة جنين منذ 12 ساعة.

وأشارت كتيبة جنين في بيان مقتضب عبر حسابها على «تليجرام» إلى شن عناصرها لهجوم واسع على محور الدمج والحواشين واستهداف قوات وآليات الاحتلال الإسرائيلي بنيران كثيفة وعبوات متفجرة، ما أدى لإعطاب عدد من الآليات العسكرية لجيش الاحتلال.

إسقاط 3 طائرات مسيرة إسرائيلية بالضفة الغربية

من جانبه، أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلى والشاباك، بيانا مشتركا جاء فيه: «فى عملية مشتركة، استهدفنا مقرًا للفصائل الفلسطينية فى جنين وعناصر كتيبة جنين، استُخدم كنقطة مراقبة، ومكانًا لتجمع وتسليح العناصر».

واقتحمت عشرات المركبات العسكرية مدينة جنين، واندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال، وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن القرار بتنفيذ عملية عسكرية فى مخيم جنين اتُخذ قبل أسبوعين.

على الجانب الآخر، أعلن الدكتور مصطفى حمارشة مدير مستشفى جنين الحكومى فى الضفة الغربية، أن الأطقم الطبية والإسعاف تعاني من وجود صعوبة كبيرة فى الدخول إلى مخيم جنين لنقل الشهداء والجرحى نتيجة الحصار المفروض من جيش الاحتلال الإسرائيلى على جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 9 فلسطينيين بينهم 8 في جنين، وشهيد في رام الله والبيرة، وإصابة 50 آخرين بينهم 10 مصابين في حالة خطرة جراء الأحداث.