رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

آبل تدعو مستخدمي آيفون لمراجعة مكتبة صورهم قبل حذفها نهائيًا

تعكف شركة آبل الأمريكية على إغلاق عرض "Photo Stream" الخاص بها - ويمكن أن تزيل ذكريات الأشخاص المهمة معه.

على هذا النحو، تم حث مستخدمي أي من أجهزة آبل مثل أجهزة آيفون التي لا تزال تستخدم النظام القديم على التحقق من قيامهم بحفظ جميع صورهم الأخيرة للتأكد من عدم فقدها.

وأعلنت شركة آبل مؤخرًا أنها ستتوقف عن تحميل صور جديدة في 26 يونيو، لكن أي من الصور التي تم تحميلها قبل ذلك ستبقى لمدة شهر آخر، مما يعني أن الصور ستنتهي في 26 يوليو، عندما يتم إغلاق النظام.

لن يتم إزالة الصور من الأجهزة الأصلية التي التقطت الصورة؛ لذلك يجب أن تكون آمنة ما دام كان هذا هو الحال، ولكن العديد من الأشخاص يستخدمون أداة Photo Stream لنقل الصور بين الأجهزة، مما يعني أنه من المحتمل أن تضيع.

تم إطلاق Photo Stream كوسيلة مبكرة لمزامنة الصور عبر الأجهزة، حيث تم إطلاقه في عام 2011، وتم تشغيله كجزء من iCloud منذ ذلك الحين، سُمح لمستخدمي آيفون بتحميل أحدث 1000 صورة، تم التقاطها في آخر 30 يومًا مجانًا. 

ويمكن للمستخدمين على Mac أو Windows تنزيل هذه الصور تلقائيًا على أجهزتهم، مما يعني أنه سيتم تحديث هذه المكتبات بسهولة، حتى مع الصور التي تم التقاطها على جهاز آخر.

عرض iCloud Photos

ومع ذلك، انتقلت آبل نحو عرض جديد يسمى iCloud Photos، والذي يقوم بتحميل جميع الصور تلقائيًا ثم يبقيها متزامنة عبر أي أجهزة تم تسجيل الدخول إليها، في حين أن هذا يعني أنه لا توجد نفس القيود كما هو الحال مع تدفق الصور، فهذا يعني أيضًا أنه من المحتمل أن يحتاج المستخدمون إلى الدفع مقابل التخزين ويحتاجون إلى إعداد الخدمة.

على هذا النحو، ربما لا يزال العديد من الأشخاص يستخدمون خدمة Photo Stream القديمة هذه، حتى عندما يتم إغلاقها، فأي شخص قد يفقد بدوره الوصول إلى تلك الصور التي لا تزال مخزنة في Photo Stream ولم يتم حفظها بعد.

لحسن الحظ، حفظها سهل نسبيًان حيث يمكن للمستخدمين التوجه إلى تطبيق الصور والنقر على "My Photo Stream" ثم اختيار الصور التي تحتاج إلى حفظ وإضافتها إلى المكتبة.

وإذا كان المستخدمون قد قاموا بالفعل بتشغيل iCloud Photos، فلن يكون ذلك ضروريًا، وستظل الصور متزامنة بالفعل. إذا لم يكن الأمر كذلك، فيمكن تشغيل الميزة من داخل إعدادات الصور على أجهزة آبل الحديثة، والتي ستضمن بعد ذلك مزامنة هذه الصور عبر أي جهاز مع تشغيل الإعداد.