رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

خطوات الاشترك في المعسكر الصيفي من وزارة الاتصالات

 خطوات الاشترك في
خطوات الاشترك في المعسكر الصيفي من وزارة الاتصالات

أعلنت الأكاديمية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات التابعة لوزارة الاتصالات للأشخاص ذوي الإعاقة، فتح باب التقديم في برنامج المعسكر الصيفي لعام 2023.

وفي السطور التالية يوضح لكم موقع "النبأ الإخباري" في التقرير التالي تفاصيل التقديم في برنامج المعسكر الصيفي المقدم من وزارة الاتصالات.

تفاصيل برنامج المعسكر الصيفي لعام 2023

- يبدأ المعسكر الصيفي في شهر يوليو ويستمر لمدة 4 أسابيع.

- آخر موعد للتسجيل يوم 8 يوليو.

- يقام المعسكر الصيفي لعام 2023 بمقر الأكاديمية بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

- يتكون المعسكر من ثلاث مسارات، هي الهندسة الطبية الحيوية، والتصميم والتصنيع الميكانيكي، وإنترنت الأشياء والإلكترونيات.

- يستهدف التدريب حسب وزارة الاتصالات طلاب كليات الهندسة، الذين أنهوا بنجاح السنة الثانية أو الثالثة من دراساتهم، بعد السنة الإعدادية (يستلزم تقديم إثبات للالتحاق بالكلية وبيان بالدرجات).

- تعتمد أولوية القبول في المعسكر على التقدير والمؤهلات أو الخبرات.

- يتم تسليم شهادة حضور شريطة الحضور الكامل للمعسكر.

طريقة التقديم في برنامج المعسكر الصيفي لعام 2023 
- للراغبين في  التقديم بالمعسكر الصيفي المقدم من وزارة الاتصالات لعام 2023 يمكن التقديم من خلال الضغط علي الرابط التالي من هنـــا.

- يجب إدخال البيانات المطلوبة لاستكمال عملية التسجيل في برنامج المعسكر الصيفي لعام 2023  كالاسم ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والعنوان وصورة الرقم القومي والجامعة والقسم واختيار المسار وصورة كارنيه الجامعة وأخيرا السيرة الذاتية للطالب.

في وقت سابق، استقبل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، جون سو جونج رئيس مجلس إدارة سامسونج للإلكترونيات- مصر والوفد المرافق له؛ حيث شهد اللقاء الاتفاق على إقامة مصنع لشركة سامسونج لتغطية متطلبات عملاء الشركة فى مصر على مساحة 6 آلاف متر مربع بمحافظة بنى سويف.

ويوفر المصنع الجديد نحو 1400 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة للعمالة المصرية خاصة فى صعيد مصر.

ومن المخطط أن يتم البدء فى إنشاء المصنع فى الربع الأخير من هذا العام.

حيث سيتم من خلاله إنتاج الإصدارات الحديثة لأجهزة المحمول التى تصنعها شركة سامسونج بأيدى مصرية وتكنولوجيا عالمية، علاوة على نقل التكنولوجيا والمعرفة التقنية للسوق المصرى والتى بدورها تؤكد توطين صناعة المحمول فى السوق المصرى.