رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

إنبي يشعل فاركو

الداخلية تذبح ذئاب المقاولون العرب وتعادل طلائع الجيش وسيراميكا فى الدوري

المقاولون العرب
المقاولون العرب

 

شهدت لقاءات اليوم بالدوري الممتاز مفاجآت من العيار الثقيل أبرزها فوز الداخلية على المقاولون العرب بفضل تألق عماد السيد الذى حافظ على نظافة شباكه ليحقق الفريق الامني اهم ثلاث نقاط فى مشوار البقاء في الوقت نفسه سقط فريقا طلائع الجيش وسيراميكا كليوباترا فى فخ التعادل السلبي، وهو تعادل غياب مفيد لكلا الفريقان في صراع البقاء بالدوري فى حين فاز إنبي على فاركو.

الداخلية يقتنص فوزًا ثمينًا من المقاولون العرب بالدوري المصري

 

تلقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي المقاولون العرب الهزيمة أمام نظيره فريق الكرة الأول بنادي الداخلية، بنتيجة هدف نظيف دون مقابل، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الجمعة 30 من شهر يونيو الجارى، ضمن مواجهات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز لموسم 2022-2023.

شهدت بداية اللقاء بداية حذرة وهادئة من لاعبي الفريقين دون تشكيل خطورة واضحة على كلا المرميين.

وفي الدقيقة 15 حكم المباراة احتسب ركلة جزاء لصالح الداخلية بعد عرقلة لرشيد أحمد داخل منطقة الجزاء من المدافع فاروق نور الدين.

ثم تمكن عبدالعزيز السيد من خطف هدف أول وهدف الفوز الوحيد في اللقاء لصالح الداخلية في الدقيقة 17 من ركلة جزاء.

محاولات من لاعبي المقاولون العرب لإعادة تنظيم الصفوف داخل أرضية الملعب بعد صدمة الهدف الأول لصالح الداخلية.

كرات متبادلة بين لاعبي الفريقين في وسط الملعب قبل نهاية شوط اللقاء الأول.

وفي الدقيقة 43 شهدت هدف محقق ضائع للمقاولون العرب بتسديدة خطيرة عن طريق جون أوكلي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عماد السيد ببراعة وأنقذ مرماه.

وفي بداية شوط اللقاء الثاني شهد ضغط هجومي قوي من لاعبي المقاولون العرب على دفاعات الداخلية بحثا عن هدف التعادل.

وفي الدقيقة 70 شهدت هدف محقق ضائع للمقاولون العرب بتسديدة خطيرة عن طريق جون أوكلي من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس عماد السيد ببراعة وأنقذ مرماه.

 

تعادل لا يفيد بين الطلائع وسيراميكا بالدوري

انتهت منذ قليل أحداث مباراة الفريق الأول لكرة القدم بنادي طلائع الجيش ونظيره سيراميكا كليوباترا بالتعادل السلبي دون أهداف في المباراة التي أقيمت على ملعب ستاد جهاز الرياض العسكري في الجولة الـ32 من بطولة الدوري الممتاز.

وحاول الفريقان تسجيل هدف التقدم لكن دون جدوى لينتهي اللقاء مثلما بدأ بالتعادل السلبي.
وتعتبر أخطر الفرص في اللقاء تلك التي اتيحت لعلي حمدي لاعب الطلائع برأسية خطيرة في الدقيقة 85 لكن وضعها فوق العارضة بغرابة شديدة.
بهذه النتيجة رفع طلائع الجيش رصيده عند 33 نقطة في المركز الرابع عشر بينما رفع سيراميكا رصيده عند 34 نقطة في المركز الثاني عشر.
وجاء تشكيل الطلائع كالتالي:
حراسة المرمى: محمد شعبان 
الدفاع: أحمد عبدالرحمن، خالد سطوحي، محمد فتح الله، أحمد متعب.
الوسط: فريد شوقي، العربي بدر، أحمد سمير، مصطفى الخواجة، كريم طارق.
الهجوم: محمود وادي.
بينما جاء تشكيل سيراميكا كالتالي:
حراسة المرمى: محمد بسام 
خط الدفاع: محمد شكري - أحمدرمضان بيكهام - رجب نبيل -أحمد هاني.
خط الوسط: محمد ابراهيم - محمد توني - محمد عادل - ميدو جابر - أحمد القرموطي.
خط الهجوم: صلاح محسن.

وجلس على مقاعد البدلاء كلًا من: إسلام ريشة - محمود البدري - سيف تقا - محمد ناصف - جاستيس ارثر- محمود نبيل - محمد عنتر- عبد الرحمن بودي - ابراهيم ايولا.

وقبل انتهاء المباراة شهدت الدقائق الأخيرة إلتزام من لاعبي الداخلية بالتمركز في وسط الملعب الدفاعي لغلق المساحات أمام لاعبي المقاولون العرب.

وانتهي اللقاء بفوز الداخلية فوزًا ثمينًا على المقاولون العرب، ويرفع رصيده إلى 32 في المركز السادس عشر، ويتجمد رصيد ذئاب الجبل عند 43 بالمركز السادس.


اوفا يمنح إنبي انتصار ثمين على فاركو في الدوري المصري

 

 

حقق إنبي انتصار ثمين على نظيره فاركو في مباراة الجولة 32 من الدوري المصري الممتاز، والتي أقيمت على ملعب بتروسبورت لتنتهي لصالح الفريق البترولي بثنائية مقابل هدف وحيد.

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، الشوط الأول من اللقاء، بعدما أحرز أوفا هدف أكثر من رائع بعد مراوغة واختراق في الجانب الأيمن انتهى بتسديدة في الزاوية الضيقة لتسكن الشباك وتعلن التقدم لصالح أصحاب الأرض

ولكن قبل نهاية الشوط الأول، سدد سوكاري كرة رائعة من خارج المنطقة، تسديدة قوية لم يكن ليتمكن البلعوطي من التصدي لها، لتسكن الشباك وتعادل النتيجة بعد ضغط كبير من فاركو استحق عليه تسجيل التعادل.

ومع دخولنا في الشوط الثاني، وتحديدًا مع الدقيقة 81 استطاع انبي تسجيل ثاني الاهداف بعدما سدد عماد كرة قوية تصدى لها شيكا قبل ان يتابعها اوفا في المرمى، ليلغيها الحكم قبل أن يؤكد الفار صحة الهدف ليستعيد الفريق البترولي التقدم.

وبهذه النتيجة يقفز إنبي للمركز السابع من الترتيب بعدما وصل للنقطة 42، فيما يهبط فاركو للمركز الثامن بعدما خسر مكانه لصالح إنبي كونه يمتلك 41 نقطة فقط.