رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

براتب يصل لـ4000 جنيه.. وزارة العمل تعلن عن وظائف للشباب بالجيزة

حسن شحاتة وزير العمل
حسن شحاتة وزير العمل

أعلنت  وزارة العمل، عن توافر فرص عمل للشباب في عدد من المحافظات على مستوى الجمهورية.

وكشفت وزارة العمل، عن فرص العمل المتاحة للشباب في محافظة الجيزة، وذلك للشباب من الجنسين، وبراوتب مجزية، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، من خلال نشرة التوظيف الدورية التي تصدرعن الوزارة كل 15 يوم، ومن خلال الإدارة العامة للتشغيل برئاسة هبة أحمد مدير عام التشغيل بالوزارة.

فرص عمل للشباب في الجيزة

وأوضحت وزارة العمل، أنّ محافظة الجيزة، طلبت شغل عدد من فرص العمل في التخصصات التالية: 

- عدد 10 مشرفين أمن خبرة 5 سنوات، براتب 4000 جنيه، والسن من 35 حتى 50 عامًا.

- وعدد 150 فرد أمن براتب 3700 جنيه، والسن من 19 حتى 48 عامًا.

- عدد 5 مراقبين كاميرات، براتب 3000 جنيه، والسن من 25 حتى 40 عامًا.

- عدد 4 سائقين رخصة ثانية، والسن من 22 إلى 40 عامًا، بشرط مؤهل عالي أو متوسط.

ونوهت الوزارة، إلى توفير إقامة ومواصلات وتأمين اجتماعي وطبي للشباب والمتقدمين لشغل الوظائف المعلن عنها.

كما شملت النشرة مجموعة من الوظائف لذوى همم بالمحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية وذلك فى إطار تنفيذ خطة الوزارة لرعاية وتدريب وتشغيل ذوى الإعاقة خلال الفترة الحالية، وإلزام المنشآت بتشغيل 5% من إجمالي عمالها من ذوى القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمجهم في سوق العمل.

وكان وزير العمل حسن شحاتة قد وجه جميع مديريات القوى العاملة بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد الإعلان عن هذه الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشرهذه فرص.

وفي إطار خطة الدولة لمواجهة البطالة، تقوم الوزارة من خلال الإدارة المركزية للتشغيل ومديريات القوى العاملة بالمحافظات باستقبال طلبات راغبي العمل وترشيحهم على إحدى هذه الوظائف المعلن عنها، وإرسالهم إلى الشركات المعلنة عن تلك الفرص، إلى جانب تنظيم ملتقيات توظيف بالمحافظات ومتابعة فرص العمل  التي تقدمها الشركات الخاصة.