رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخبار ليبيا اليوم الأحد 17-12-2017

فائز السراج- أرشيفية
فائز السراج- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي الليبية، وحول أخبار ليبيا اليوم، الأحد، 17 - 12 - 2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار ليبيا اليوم.. سلامة يدعو جميع الأطراف للاستجابة لأصوات مواطنيهم 

حث رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، غسان سلامة، جميع الأطراف في ليبيا، على الإنصات لأصوات مواطنيهم والامتناع عن القيام بأي أعمال يمكن أن تقوض العملية السياسية.

وقال سلامة في بيان نشره  اليوم، الأحد: إن القصد من خطة العمل التي قدمها في جميع مراحلها، هو تهيئة الظروف الملائمة لإجراء انتخابات حرة ونزيهة في البلاد.

وأضاف المبعوث الدولي، أن بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حريصة على تقديم الدعم الفني اللازم إلى المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، ساعية إلى إيجاد الظروف السياسية والتشريعية والأمنية المناسبة للانتخابات المقرر إجراؤها قبل نهاية عام 2018.

وطالب سلامة، من الليبيين، بالتأكد من التسجيل في السجلات الانتخابية، ليتسنى إيصال أصواتهم، مؤكدا أنه على القادة الليبيين أن يفعلوا ما يدخل في نطاق صلاحياتهم لضمان نجاح العملية الانتخابية. مشيرا إلى أن قيام المفوضية الوطنية العليا للإنتخابات بإطلاق حملة تسجيل الناخبين خطوة أساسية نحو تحقيق هذا الهدف.

وشرح رئيس البعثة الأممية، أن الليبيين في جميع أنحاء البلاد، سئموا من العنف، وأن حياتهم يحفها الخوف من كل جانب، ويأملون في التوصل إلى حل سياسي وإلى تحقيق المصالحة وإلى الوئام.

وأوضح سلامة، أن الشعب الليبي يرى أن العملية السياسية هي السبيل الوحيد لتحقيق الاستقرار والوحدة في بلدهم، بهدف إنهاء المراحل الانتقالية وعدم الاستقرار.

وبشّر سلامة، بأن الانتخابات الحرة والنزيهة، ستؤمن الحياة المؤسسية والسياسية في ليبيا، وستردها إلى مجراها الطبيعي، كما أنها ستوفر للشعب الليبي غاية ما يرغب فيه، وهو شفافية الحكم ومستويات معيشية لائقة وحياة كريمة.


أخبار ليبيا اليوم..  السراج يبحث مستقبل البلاد فى الجزائر 

وصل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، صباح اليوم الأحد، إلى الجزائر في زيارة عمل، لبحث تطورات الملف الليبي.

وكان في استقبال السراج فور وصوله الى مطار هواري بومدين رئيس الحكومة الجزائرية أحمد أويحي ووزير الشؤون الخارجية عبد القادر مساهل، حيث جرت مراسم استقبال رسمية للسراع تم خلالها استعراض حرس الشرف، وغادر السراج المطار بعد استراحة قصيرة إلى قصر الحكومة حيث بدأت المحادثات بين الجانبين بحضور وزير الخارجية المفوض محمد سيالة وأعضاء الوفد المرافق.