رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

التموين توجه تحذيرا شديد اللهجة لأصحاب المخابز

 التموين توجه تحذير
التموين توجه تحذير شديد اللهجة لأصحاب المخابز

وجه وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، أحمد إبراهيم، بتشديد الرقابة على المخابز السياحية والأفرنجية والأسواق.

 حملة تموينية مركزية على المخابز 

وشنت إدارة الرقابة بالمديرية، بالتعاون مع إدارة تموين العامرية، حملة تموينية مركزية على المخابز أسفرت عن تحرير 11 محضرًا ضد التجار المخالفين.

وذكرت المديرية، أن المحاضر التي تم تحريرها شملت إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، تصرف لمخبز بلدي في 34 شيكارة دقيق بلدي تزن 50 كجما بإجمالي 1700 كجم دقيق بلدى مدعم، وعدم انتظام قيد في السجلات لمحطة تموين سيارات، وعدم إعلان عن أسعار الخبز السياحي والفينو لعدد ٢ مخبز أفرنجي بالمخالفة للتوجيه ١٥ لسنة 2024.

كما تم التفتيش على محلات بيع الأسماك المملحة "الفسيخ والرنجة" ولم يتم رصد أي مخالفات والتزام المحلات بالإعلان عن الأسعار وصلاحية الأسماك سارية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

في وقت سابق، أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الوزارة قامت بوضع خطط حقيقية لتوفير احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية، موضحًا أنه فيما يخص سلعة "السكر" فقد تم حتى الآن التعاقد على شراء 500 ألف طن تصل تباعًا.

وفيما يتعلق بـ "القمح" لفت الوزير إلى أننا حاليًا في موسع حصاد وتوريد القمح، ويتم التوريد بمعدلات متميزة وأعلى من أي فترة خلال السنوات الثلاث الماضية، مضيفا: لدينا مخزون كبير سابق من هذه السلعة المهمة.

لدينا مخزون كبير من الزيت
وأكد المصيلحي، أنه فيما يتعلق بسلعة الزيت، فقد تم عقد اجتماعات مع جميع المسئولين المعنيين بهذه السلعة، ولدينا بالفعل مخزون كبير منها، وفيما يخص الذرة وفول الصويا.

وأشار وزير التموين إلى ما تم عقده من اجتماعات أيضًا مع جميع الموردين والتجار، موضحًا أنه تم الاتفاق على تأسيس شبكة لرصد كل المخزون المتوافر من سلعتي الذرة وفول الصويا، والعمل على زيادته بصفة مستمرة، مضيفًا: وفى الوقت نفسه تم استيراد جزء كبير من الاحتياجات لتخزينها.