رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نصائح لتجنب الإغماء المفاجيء بسبب ارتفاع حرارة الطقس

الاغماء بسبب ارتفاع
الاغماء بسبب ارتفاع درجات الحرارة

يتعرض البعض للإغماء بشكل مفاجئ، بسبب ارتفاع درجات الحرارة الطقس، وهذا الأمر له العديد من الأسباب أبرزها انخفاض ضغط الدم.

وأوضح التقرير المنشور عبر موقع onlymyhealth أن ارتفاع درجات حرارة الطقس، قد تتسبب في تعرض البعض للإغماء خاصة في الأماكن الخارجية، وهذا يعد رد فعل للجسم نتيجة للتعرض لارتفاع حرارة الطقس لفترات طويلة.

وأكد التقرير، أن ارتفاع حرارة الطقس تعد خطرا لبعض الأشخاص ككبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة، فيعد الجفاف والإرهاق الحراري وضربة الشمس من الأمراض الشائعة المرتبطة بالحرارة والتي يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة إذا لم يتم علاجها على الفور.

نصائح لتجنب الاغماء المفاجئ

وللتخفيف من المخاطر المرتبطة بالحرارة الشديدة، من الضروري اعتماد تدابير وقائية، ومنها:

-استخدم المراوح وأجهزة التبريد لخفض درجات الحرارة في الأماكن المغلقة.

-ارتداء ملابس خفيفة قطنية لتسهيل تبديد الحرارة.

-خذ حمامات باردة لخفض درجة حرارة الجسم.

-حافظ على رطوبتك عن طريق شرب الكثير من الماء طوال اليوم، حتى لو لم تشعري بالعطش، ويمكنك حمل زجاجة ماء لضمان الترطيب أثناء التنقل.

-تجنب الإفراط في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها يمكن أن تساهم في الجفاف.

-قلل من الأنشطة الخارجية خلال ساعات ذروة الحرارة، عادةً ما بين الساعة 10 صباحًا و4 مساءً.

-كن يقظًا لعلامات الضيق المرتبطة بالحرارة في نفسك ومع الآخرين، بما في ذلك الدوخة والغثيان وسرعة ضربات القلب.

وحث التقرير علي استمرار درجات الحرارة في الارتفاع، فإن إعطاء الأولوية للسلامة الحرارية أمر بالغ الأهمية لحماية الصحة والرفاهية. 

ومن خلال اتباع استراتيجيات بسيطة لكنها فعالة، مثل البقاء هادئًا، والبقاء رطبًا، والتخطيط للمستقبل، والتحقق من الآخرين، يمكن للأفراد تقليل المخاطر المرتبطة بالحرارة الشديدة وضمان موسم صيف آمن وممتع. تذكر أن التدابير الاستباقية يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في منع حالات الطوارئ المرتبطة بالحرارة وتعزيز الصحة العامة والقدرة على الصمود في مواجهة ارتفاع درجات الحرارة.