رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تامر شلتوت لـ "النبأ: شخصية رامي في حق عرب استفزتني زي الجمهور

تامر شلتوت
تامر شلتوت

تامر شلتوت لـ«النبأ»: 
هذا هو الشيء الغريب الذي أثار خوف فريق عمل «المداح» أثناء التصوير

شخصية رامي في«حق عرب» استفزتني زي الجمهور

قدمت تحديا كبيرا في رمضان 2024 من خلال «حق عرب» و«المداح»

أحمد العوضي نجم جميل ومجتهد ويستحق لقب بطل الحارة الشعبية

مبخافش من أي عمل ما دام مكتوب كويس

 

تحد كبير قدمه الفنان تامر شلتوت في السباق الرمضاني 2024، من خلال مسلسلي حق عرب مع النجم أحمد العوضي، والمداح مع النجم حمادة هلال.

ورغم صعوبة العملين، وخطورة الظهور في مسلسلين يعرضان في وقت واحد، خاصة خلال رمضان، فإنه جازف وحقق نجاحا كبيرا.

«النبأ» التقت الفنان تامر شلتوت ليكشف لنا كواليس وتفاصيل العملين، وأسرار نجاحهما، فإلى الحوار:

تامر شلتوت في حواره مع النبأ 

قدمت تحديا كبيرا في رمضان 2024 من خلال «حق عرب» و«المداح».. حدثنا عن التفاصيل؟

فعلا الفكرة في التنوع والتحدي لأن عماد في “المداح” شخصية غامضة وطول شهر رمضان يراه الجمهور يدعم صابر، ثم على مدار الحلقات يعمل كل شيء في الظاهر يؤذي صابر، ولكن إذا حللنا شخصية عماد في جميع مشاهده سوف نرى أنه يلحق صابر مثل ما قالها لخضر "رميت نفسي وسط الشر عشان الحق صابر"؛ لأن عماد إتوجع على وفاة بنته وتعلم الدرس من زمان وكل شر له نهاية، وعماد كان شخصيتين شر في مكمونه خير، فهذا هو التحدي، وكان تحدي حلو لأن ليس كل خير نراه هو خير وليس كل شر نراه هو شر، وهذا شيء نراه في حياتنا، ولهذا السبب حبيت الفكرة وحبيت شخصية عماد من هذا المنطلق هذا العام، والحمد لله لاقت قبولا لدى الجمهور بشكل جيد.

 

لم تخف من فكرة الأعمال التي تحتوي على أجزاء؟

لا أخاف من فكرة الأجزاء ولكن من فكرة الكتابة، فأي عمل كتابته جيدة لا خوف منه، وورق المداح هذا العام كان قويا، وجزء كبير منه مبني على وقائع وحقائق دينية وجزء دراما، ولهذا السبب مسلسل المداح لاقى قبولا لدى الجمهور، وفكرة المداح هي فكرة حرب الإنسان ضد الشر والشيطان وهذه حرب أزلية، والمداح هو أول عمل يتطرق إلى هذا الموضوع بالتفصيل، والمسلسل شكله دراما ولكن في مكمونه هو ديني نوعًا ما.

 

ما الصعوبات التي واجهتها في المداح؟

مسلسل المداح بكل تفاصيله صعب، كل يوم كنا في بلد مختلفة من أجل التصوير وهذا كان مجهدا جدا، أما مشكلتي في شخصية عماد بالتحديد أنه عند ظهوره في كل مشهد عليه أن يجعل الجمهور في حيرة وتفكير، ويتساءل هل هو شخص شرير أم شخص خيّر، هذا كان التحدي مع عماد، وكل ما هو عميق بيستفزني كممثل.

 

ما متطلبات شخصية عماد في العمل؟

فيما يخص شكل الشخصية كانت الملابس واحدة لم تتغير، ولكن التحدي كان في عينه التي كانت تقول شيئا وحديثه يقول شيئا آخر.

 

احسم لنا الجدل الذي أثير حول الأفعال الغريبة التي كانت تحدث في كواليس العمل؟

لم يحدث لي شيء غريب في الكواليس، والشيء الغريب الوحيد الذي أثار خوف فريق العمل هو التصوير في أماكن صعبة في حد ذاتها، ومسلسل المداح جعلنا نزور أماكن كنت أجهل بها منذ بداية تصوير الأجزاء السابقة.

 

نهرب منك كــ«عفريت» في المداح، نراك شريرا في حق عرب.. حدثنا عن تلك التجربة؟

شخصية رامي في مسلسل حق عرب انتهازية، يحاول الوصول لحلمه على حساب كرامته ومعتقداته وأنا أكره هذه الأشخاص، وأكره رامي منذ أول يوم وهذا ما قلته لمخرج العمل إسماعيل فاروق، إن رامي شخص انتهازي لكن ابن ناس، ومن كتر كرهي له مثلته بكره وبعد الانتهاء من كل مشهد كنت أشعر بالضيق منه ومن تصرفاته وبمثله وأنا مستفز منه.

 

ماذا عن ردود الأفعال حول شخصية «عماد» في المداح و«رامي» في حق عرب؟

التعليقات على شخصية عماد في المداح على مدار أربع سنوات ضحكتني ومبسوط من تفاعل الجمهور معه، وإن الناس ارتبطت بشخصيته، أما رامي كل شيء فيه استفز الجمهور من أول لحظة، ومنها مشهد إجبار عرب السويركي على الإدمان، ليرضي مازن.

 

حدثنا عن تعاونك مع أحمد العوضي في حق عرب؟

أحمد العوضي نجم جميل ومجتهد ويفكر في كل تفاصيل العمل وفي الكتابة، وهو موهوب، ونحن أصدقاء من زمان وأنا بحبه وأتمنى له النجاح من قلبي وسعيد بنجاح حق عرب والشعبية التي حققها؛ لأنه وصل لشريحة كبيرة من الجمهور وفاق كل التوقعات، وكنا متوقعين نجاح العوضي ولكن لم نتوقع النجاح الكبير لـ "حق عرب".

 

ما رأيك في لقب «بطل الحارة الشعبية» الذي أطلقه المخرج خالد يوسف على أحمد العوضي؟

لقب حلو يتمناه أي ممثل وأحمد العوضي يستاهله، وأي نجم يهتم بالفئة الأساسية الشعبية في بلدنا فأنا احترمه؛ لأنها الفئة الأكبر في مجتمعنا، ونجوم كبار وصلوا لأبعد ما يكون طالعين من المناطق الشعبية.

 

ما خريطة أعمالك الفترة المقبلة؟

بعد استراحة من رمضان، سوف أستعد لموسم جديد من برنامجي في العمق In Deep with Entsar، ونعمل عليه خلال الفترة المقبلة.