رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عامل يستولى على أموال جهة حكومية في سوهاج وتعهد بردها بعد الضبط

ضبط عامل لاستيلائه
ضبط عامل لاستيلائه على أموال هيئة حكومية بسوهاج

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، من ضبط عامل لاتهامه بالغش والتدليس على موظفي الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي لعدم إخطار الهيئة بوفاة والدته واستمراره في صرف معاشها الأمر الذي مكنه من الاستيلاء على المال العام دون وجه حق.

ضبط عامل لاستيلائه على أموال الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بسوهاج 

في البداية، تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة جرجا، بورود  محضر محرر بمعرفة الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" يتضمن ورود معلومات أكدتها تحريات ضباط الإدارة مفادها قيام المدعو «م. س. ع. ع» - 42 سنة، عامل، ومقيم بدائرة المركز، بإدخال الغش والتدليس على موظفي الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي والاستمرار في صرف معاش والدته المدعوة «ن. ع. ع» - المتوفاة بتاريخ محدد، والمستحق لها عن والده المتوفي المدعو «س. ع. ع» - وعدم إخطاره الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي بوفاة والدته؛ الأمر الذي مكنه من الاستيلاء عل مبالغ مالية بلغ إجماليها (90.000 - تسعون ألف جنيهًا) عن الفترة «محدده» وحتى اكتشاف الواقعة، ورفضه الاستجابة لمطالبات الهيئة في رد المبالغ المالية المستولى عليها.

وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم استهداف المتهم بمأمورية من ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد"، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن سوهاج، وأمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المستولى عليها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللاومة، وتولت الجهات المختصة لمباشرة التحقيقات.