رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد هدوء العاصفة الترابية.. أمطار شديدة تضرب مدينة أكتوبر

أمطار شديدة الآن
أمطار شديدة الآن تضرب مدينة أكتوبر الجديدة

تشهد مدينة 6 أكتوبر الجديدة الآن سقوط أمطار غزيرة يصاحبها رعد وبرق، وذلك بعد وقت قليل من هدوء العاصفة الترابية التي سيطرت على المدينة منذ قليل.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة، بداية من اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وحتى الأربعاء المقبل، مشيرة إلى سقوط أمطار على مناطق القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد.

 تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة 

وتشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من الوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه بالنسبة لطقس اليوم الجمعة 29 مارس 2024، وفقًا لأخر صور الأقمار الصناعية هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناه وسيناء يصاحبها انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية، مطالبة مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر توخى الحذر.

سقوط أمطار على محافظات الجمهورية

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية أنه لا يزال شمال البلاد متأثرًا بغطاء سحابى من السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون متوسطة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومدن القناه والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد وسيناء وجنوب محافظة البحر الأحمر، على أن تستمر هذه الأجواء خلال فترات الليل حتى الصباح الباكر.