رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«اغلقوا النوافذ».. تحذيرات خطيرة من هجوم العاصفة الترابية

حالة الطقس اليوم
حالة الطقس اليوم

حذرت الأرصاد الجوية من نشاط الرياح المثيرة للرمال وتقدمها إلى الداخل، مشددة على ضرورة توخى الحذر وارتداء الكمامات خاصة مرضى الصدر والجيوب الأنفية، وكبار السن وذلك لأن تأثرهم بهذه الرياح المحملة بالأتربة يسبب لهم مشاكل صحية.

احكموا غلق النوافذ

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إحكام غلق النوافذ وعدم تعرض الأطفال لهذه الرياح المحملة بالأتربة نهائيا لعدم إصابتهم بالحساسية أو أمراض الجهاز التنفسى.

وناشدت قائدى السيارات تهدئة السرعة عند القيادة بشكل عام والطرق الصحراوية بشكل خاص، وذلك لأن الرياح المحملة والمثيرة للأتربة سوف تسبب انعدامًا للرؤية ما بين المتوسطة والشديدة على الطرق وخصوصًا الصحراوية لأنها قريبة من الصحراء مصدر الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وكشفت خرائط الطقس تقدم الخلايا المُمطرة الشمالية الشرقية، لتتجه ناحية الشمال أكثر مما يؤثر على القطاع الغربى للبلاد، مع توافر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى والصحراء الغربية وقد تصل ضعيفة على القاهرة الكبرى.

ونوهت هيئة الأرصاد أنه بخصوص الظواهر الجوية، فهناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة صباحا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة وأمطار خفيفة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وجنوب سيناء، وتنشط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الطقس غدا الجمعة 29-3-2024
البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

حالة الطقس غدا الجمعة
البحر الأحمر: من خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية.

الطقس اليوم الجمعة 29 مارس 2024
وفيما يلي بيان بـ درجات الحرارة لمحافظات ومدن مصر:

وبالنسبة لـ درجات الحرارة غدًا الجمعة 29 مارس 2024، القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 14، ومطروح العظمى 20 درجة والصغرى 15، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 33 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 34 درجة والصغرى 18.