رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تحركات وزارة التموين لمتابعة ضخ السلع في ثاني أيام العيد

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة الداخلية

أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين ‏والتجارة الداخلية، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة تتابع يوميًا الحالة السلعية والتموينية بالمحافظات أثناء أجازه عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة توفر اللحوم ‏السودانية ومن جيبوتي الطازجة بـ195 جنيه للكيلو، واللحوم البرازيلي المجمدة ب 160 ‏جنيهًا للكيلو والمقطعة منها ب 170 جنيه للكيلو.

 وأكد ‏الدكتور علي المصيلحي، أن الوزارة نوعت مناشئ ومصادر الاستيراد من دول ‏إفريقية عدة واستوردت ما يصل إلى 25000 رأس ماشيه من ‏السودان وجيبوتي بالإضافة إلى استيراد الأغنام من اوغندا وتنزانيا.

من جانبه أكد اللواء أحمد حسنين، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية أن غرفة العمليات المركزية التى وجه  الدكتور على المصيلحى وزير التموين بتشكيلها تتابع عمل المجمعات وتوافر السلع التموينية بالمخازن التى خصصت لصرفها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، أثناء  وأشار إلى ان الشركة القابضة ستضخ يوميا بالمجمعات الاستهلاكية ‏كل السلع ومنها اللحوم الطازجة والمبردة.

وأشار إلى أنه تم تخصيص عدد من مخازن الجملة بكل محافظة ‏لصرف سلع المنظومة التموينية لمنافذ الصرف خلال أجازة عيد الاضحى.

وبدوره أوضح المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور أحمد كمال أن ‏ وزير التموين والتجارة ‏الداخلية يتابع يوميًا ضخ السلع واللحوم أيضا، كما وجه مديري المديريات بإنشاء ‏غرف عمليات مركزية بكل مديرية بالإضافة إلى غرف عمليات ‏بالإدارات التابعه لها لمتابعة سير العمل بمنافذ صرف السلع التموينية ‏والمخابز ومستودعات الغاز ومحطات الوقود وتوافر السلع بالأسواق ‏والمجمعات الاستهلاكية أيضًا.