رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

41 مخالفة تموينية في حملات رقابية على أسواق المنيا

النبأ

تنفيذا للتعليمات المشددة من اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية والمخابز البلدية، وخاصة أيام عيد الأضحى المبارك، لمراقبة أسعار السلع وجودتها ومدى صلاحيتها ومطابقتها للمواصفات، ومنع الغش التجارى والتصدى لأى محاولات احتكار لتعطيش السوق.

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوقرقاص بضبط 35 مخالفة تموينية لمخابز بلدية بالمركز تنوعت ما بين: نقص وزن، وعدم مطابقة المواصفات، وعدم نظافة، وعدم صرف بون، وعدم وجود سجل تجارى.

و من جانبه، تفقد تاج أو سداح رئيس المركز عددا من محطات البنزين ومستودعات البوتاجاز، للتأكد من مدى توافر كميات الوقود اللازمة والالتزام بالأسعار المقررة وعدم استغلال المواطنين وخاصة خلال أيام العيد، كما تفقد مواقف سيارات الأجرة للوقف على مدى التزام السائقين بتعريفة الركوب، والالتزام بخطوط سير كافة وسائل المواصلات لضمان انتظام حركة المرور

تحرير 6 مخاضر تموينية فى مطاي 

 

وفى مركز مطاى، أعلن هشام فايز رئيس المركز أنه تم تحرير 6 محاضر تموينية لعدم وجود شهادة صحية، وذلك خلال حملة تفتيشية لضبط مخالفات الأسواق.

بينما قال اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، إن مديرية التموين تواصل تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على المخابز البلدية والأسواق، بجميع مراكز المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمتابعة الحالة العامة بالأسواق ومدى توافر السلع الغذائية، والتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأضاف المحافظ، أن تلك الإجراءات تأتي بهدف إحكام الرقابة على كافة السلع التموينية، والتأكد من مدى الالتزام بالقرارات التموينية وإنتاج خبز مطابق للمواصفات، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، والتأكد من صلاحية السلع واللحوم المعروضة بالأسواق، تزامنا مع حلول عيد الأضحى المبارك، مع المتابعة المستمرة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح المحافظ، أن مديرية التموين تمكنت خلال الحملات الرقابية من تحرير 86 مخالفة تموينية خلال المرور على المخابز البلدية والأسواق، منها 76 مخالفة للمخابز البلدية، تنوعت بين (خبز ناقص الوزن ـ غير مطابق للمواصفات ـ تصرف وتجميع دقيق ـ عدم وجود سجل تجارى)، بالإضافة لضبط 10 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، شملت (بيع أزيد من الأسعار المقررة أو المعلنة ـ ذبح خارج السلخانة ـ سلع مجهولة المصدر).