رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مطلب عاجل لأهالي قرية الجرنوس من كهرباء بني مزار

قرية الجرنوس - أرشيفية
قرية الجرنوس - أرشيفية

حالة من الغضب تخيم على أهالي قرية الجرنوس بمدينة بني مزار عقب سقوط عمود كهرباء بالقرب من صيدلية الدكتور عبد الجواد.

وطالب أهالي القرية بالتدخل من قبل شركة كهرباء بني مزار ومجلس المدينة حفاظًا على أرواح المواطنين، وسرعة زرع عمود آخر لعودة التيار الكهربائي مرة أخرى.

وأوضح أحد الأهالي أنه تم فصل التيار الكهربائي عن تلك المنطقة لحين زرع عمود آخر، مطالبًا بعودة التيار مرة أخرى بسبب ارتفاع حرارة الجو واليوم أول أيام عيد الأضحى ويحتاج العيد إلى كميات كبيرة من المياه المثلجة.

سقوط عمود إنارة فى قرية الجرنوس

وفي سياق آخر، كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللواء أ.ح ياسر عبدالعزيز السكرتير العام للمحافظة، بحضور جلسة الصلح التي نظمتها لجنة المصالحات العرفية بجنوب المنيا، والتي عقدت بمركز ديرمواس لإنهاء الخلافات والخصومات بين عائلتين من قرى مركز ديرمواس.

حضر جلسة الصلح عامر طه رئيس مركز ومدينة ديرمواس، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية، وأعضاء لجنة المصالحات.

أشاد السكرتير العام خلال كلمته بالجهود المبذولة من قبل الأجهزة الأمنية ورجال لجان المصالحات والقيادات الدينية في إنهاء الخصومات بالتصالح بين الأطراف المتخاصمة بمختلف قرى ومراكز المحافظة من أجل القضاء على الخلافات وتحقيق الأمن والأمان داخل المجتمع، وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح.

وأكد السكرتير العام، على ضرورة نبذ العنف ونشر المحبة والسلام بين كل شرائح وطوائف المجتمع وحسم كل المشكلات بالتوافق وفى إطار الأخوة وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة للتوصل إلى حلول جذرية لأى مشكلة أيا كانت حقنا للدماء والتمسك بأخلاقياتنا وتعاليمنا الدينية.

وتنفيذًا لتعليمات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا بالتوسع فى إقامة منافذ بيع اللحوم والسلع الغذائية بأسعار مخفضة وتكثيف الحملات الرقابية على تلك المنافذ لمنع أى محاولات للغش أو التلاعب بالأسعار والأوزان ومراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية.

وفى هذا السياق، تواصل الوحدات المحلية فتح المنافذ ضمن مبادرة محاربة غلاء الأسعار، ففى مركز بنى مزار، تم ذبح 5عجول بقرية صندفا تحت إشراف الطب البيطرى وبيعها بأسعار مخفضة، إلى جانب بيع الخضراوات والفاكهة لتخفيف المعاناة عن المواطنين، كما شهدت المنافذ فى مغاغة، إقبالا كبيرا على بيع اللحوم نظرا لجودة المعروض وانخفاض الأسعار.