رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل ما كتبه جوارديولا عن آثار مصر قبل عودته إلى أسبانيا

رسالة جوارديولا عن
رسالة جوارديولا عن زيارته لمصر

«سعيد بزيارتي لمصر.. ومفتون باكتشاف هذا العالم الغريب ".. هذه آخر كلمات سجلها بيب جوارديولا المدرب الإسباني قبل ساعات من مغادرة مصر عقب زيارة استمرت بضعة ايام زار فيها ألاهرامات وابوالهول ثم ذهب جنوبا لاكتشاف آثار مصر القديمة في أسوان الأقصر.. وحظي باستقبال كبير هو وأسرته وأبدى استمتاع كبير باثار مصر القديمة. 

وأبدى جوارديولا سعادة كبيرة بزيارة مصر وآثارها التاريخية وسجل إعجابه الشديد بكل كبيرة وصغيرة شاهدها في مصر.. 

وغادر جوارديولا بطائرة خاصة من مدينة أبوسمبل إلى برشلونة في اسبانيا بعد الاجازة التي قضاها في مصر على مدار ٦ ايام. 

وأصدرت وزارة السياحة والآثار يوم  الجمعة الماضي  بيانًا رسميًا، للكشف تفاصيل زيارة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى القاهرة، لقضاء إجازته.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في: "المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وأسرته فى زيارة خاصة لمصر لقضاء جزء من عطلته الصيفية، واستقبلهم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي، بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية لمصر".

وأضافت: "بيب جوارديولا وأسرته في زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة، والهيئة تنظم له مأدبة غداء بأحد الفنادق المُطلة علي أهرامات الجيزة، ويزور مصر  المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وعائلته، في زيارة خاصة لمدة أسبوع لقضاء جزء من عطلته الصيفية".

وأشار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى إلى أن مثل هذه الزيارات الخاصة بالمشاهير لها تأثير قوى ومؤثر فى الأسواق السياحية المستهدفة للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر ومنها السوق الإسبانى والذى شهد نموًا كبيرًا في الحركة السياحة الوافدة منه خلال النصف الأول من هذا العام.

وقد وصل بيب جوارديولا وأسرته، مطار القاهرة، الجمعة الماضية، من إسبانيا، وكان فى استقباله  نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي وعدد من أعضاء المكتب، حيث تم الترحيب بهم وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن بعض الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

وقد بدأ برنامج الزيارة بمدينة القاهرة وسينتهي بمدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، حيث زار، اليوم، منطقة أهرامات الجيزة.

شهادة جوارديولا عن زيارته لمصر 

كما قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بدعوته علي مأدبة غداء بأحد الفنادق المُطلة علي الأهرامات، وقد كان فى استقباله السيد أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الأستاذة نرمين حنفي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث رحبوا بهم وبأسرته، وتم إهدائهم هدية تذكارية لنسخة من قناع الملك توت عنخ آمون والذى أبدى إعجابه الشديد به.

ومن المقرر أن تستمر هذه الزيارة بعد ذلك في رحلة نيلية من الأقصر إلى أسوان علي إحدى الذهبيات، وتختتم بزيارة معبد أبو سمبل بأسوان.