رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

طائرة خاصة إلى برشلونة تنهى زيارة جوارديولا التاريخية إلى مصر

أبوسمبل اخر زيارة
أبوسمبل اخر زيارة لجورديولا قبل سفره لبرشلونة

 

اختتم المدرب الإسباني الكبير  بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشيستر سيتي الإنجليزي زيارته التاريخية إلى مصر بصحبة أسرته بعد بضعة ايام قضاها بين القاهرة وأسوان والاقصر زار خلالها اهم المعالم الأثرية وحظي باستقبال كبير خلال تلك الفترة. 

زيارة جوارديولا الأهرامات ابوالهول 

ومنذ ساعات اختتم جوارديولا زيارته إلى مصر بجولة سياحية بمعبد أبوسمبل.. ثم غادر بعدها عبر طائرة خاصة إلى برشلونة بأسبانيا مباشرة من مطار أبوسمبل الدولي.

 

وكانت  وزارة السياحة والآثار قد أصدرت يوم الجمعة الماضي  بيانًا رسميًا، للكشف عن تفاصيل زيارة الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني بنادي مانشستر سيتي الإنجليزي، إلى القاهرة، لقضاء إجازته.

وأكدت وزارة السياحة والآثار، في بيان ها أن : "المدرب الإسباني بيب جوارديولا، وأسرته فى زيارة خاصة لمصر لقضاء جزء من عطلته الصيفية، واستقبلهم مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي، بالورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية لمصر".

وأضاف البيان : "بيب جوارديولا وأسرته في زيارة لمنطقة أهرامات الجيزة، والهيئة تنظم له مأدبة غداء بأحد الفنادق المُطلة علي أهرامات الجيزة، ويزور مصر حاليًا، المدرب الإسباني بيب جوارديولا، مدرب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، وعائلته، في زيارة خاصة لمدة أسبوع لقضاء جزء من عطلته الصيفية".

وأشار عمرو القاضي، الرئيس التنفيذى للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحى إلى أن مثل هذه الزيارات الخاصة بالمشاهير لها تأثير قوى ومؤثر فى الأسواق السياحية المستهدفة للترويج السياحي لمصر بصورة أكبر ومنها السوق الإسبانى والذى شهد نموًا كبيرًا في الحركة السياحة الوافدة منه خلال النصف الأول من هذا العام.

وقد وصل بيب جوارديولا وأسرته، مطار القاهرة، منذ بضعة ايام قادنا من إسبانيا، وكان فى استقباله  نسرين عثمانلي مدير مكاتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بمطار القاهرة الدولي وعدد من أعضاء المكتب، حيث تم الترحيب بهم وتقديم الورود والهدايا التذكارية والمواد الدعائية عن بعض الأماكن السياحية والأثرية بالمقصد السياحي المصري.

وقد بدأ برنامج الزيارة بمدينة القاهرة وانتهي بمدينة أبو سمبل بمحافظة أسوان، حيث زار، اولا منطقة أهرامات الجيزة.

كما قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بدعوته علي مأدبة غداء بأحد الفنادق المُطلة علي الأهرامات، وقد كان فى استقباله السيد أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، الأستاذة نرمين حنفي مدير عام الإدارة العامة للعلاقات السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، حيث رحبوا بهم وبأسرته، وتم إهدائهم هدية تذكارية لنسخة من قناع الملك توت عنخ آمون والذى أبدى إعجابه الشديد به.