رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قرار جديد من المحكمة بشأن مالك عقار سيدي بشر المنهار والمقاول المسئول

عقار سيدي بشر المنهار
عقار سيدي بشر المنهار

قرر قاضي محكمة جنح المنتزه الجزئية بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، تجديد حبس مالك العقار المنهار في سيدي بشر 15 يوما على ذمة التحقيقات، وكذلك حبس المقاول المسئول عن عملية تعلية العقار للطابق الـ14.

كانت نيابة المنتزه الكلية، وجهت للمالك والمقاول تهم البناء دون ترخيص والقتل الخطأ والإصابة الخطأ.

وكشفت التحقيقات، أن مالك العقار شرع في تقسيم وبناء الطابق المخالف مستعينا بالمتهم الثاني «المقاول» دون إصدار تراخيص قبل واقعة الانهيار بثلاثة أشهر رغم اعتراض السكان.

وأضافت أن السكان قاموا بتحرير محاضر سابقة بشأن تلك الأعمال المخالفة، وصدر قرار إزالة من الحي لم يتم تنفيذه.

واستمعت النيابة إلى عدد من شهود العيان معظمهم من سكان العقار المنهار والتي جاءت أقوالهم متوافقة، في تسبب مالك السطح الأخير في الانهيار.

وتواصل قوات الحماية المدنية في الإسكندرية، من عمليات البحث عن مفقودين آخرين، أسفل العقار بشارع خليل حمادة التابع لحي المنتزه أول، واستمرار رفع الأنقاض من أسفل العقار.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، انتقل إلى موقع انهيار الجزء الأمامى من العقار رقم 5 بشارع خليل حمادة بحى المنتزه أول، والمكون من 13 طابقا، بتواجد جميع الأجهزة والجهات التنفيذية المعنية بالمحافظة، وذلك فور ورود بلاغ يفيد بوقوع الحادث من أجل التعامل مع الحادث على أرض الواقع. 

وأوضح «الشريف» أن العقار حدث به انشطار نصفى رأسى، وجار التأكد من وجود أى سكان أسفل الأنقاض، لافتا إلى أن العقار يستخدم كشقق للإيجار خلال موسم الصيف، وصادر للطابق الأخير به قرار إزالة، وتم التوجيه فورا بقطع جميع المرافق عن العقار.