رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مساجد وساحات المنيا تستقبل المصلين لأداء صلاة عيد الأضحى

النبأ


 


تشهد مساجد وساحات صلاة عيد الأضحي بمختلف مدن ومراكز محافظة المنيا توافد المصلين استعدادا لأداء صلاة العيد حيث حرص الكثير منهم على اصطحاب الأطفال إلى ساحات المساجد لأداء صلاة العيد وسط فرحة عارمة.
بينما تسود حالة من الفرحة والبهجة والسرور بين المواطنين الذين بدءوا فى التوافد على المساجد والساحات مصطحبين الأطفال حرصا منهم على أداء صلاة العيد وسط إجراءات احترازية. 
وكانت مديرية أوقاف بمحافظة المنيا قد أعلنت من قبل عن الانتهاء من استعداداتها لاستقبال المصلين لأداء صلاة عيد الأضحي المبارك اليوم الأربعاء داخل مساجد والساحات الملحقه بها وسط إجراءات احترازية مكثفة. 

بدء توافد المواطنين على مساجد وساحات المنيا لأداء صلاة عيد الأضحي 


فيما قدم اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا خالص التهنئة لأهالي محافظة المنيا، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيا أن يحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء، وطالب المحافظ بمراعاة الضوابط والاجراءات الاحترازية والوقائية وعدم التزاحم.

وعلى صعيد آخر حملات تفتيشية مكثفة على مجازر المنيا للتأكد من جاهزيتها لذبح الأضاحى مجانا.

جدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا توجيهاته للوحدات المحلية بالمرور على جميع مجازر المحافظة، البالغ عددها 38 مجزرا حكوميا، لمراجعة أعمال النظافة وصلاحية أدوات الذبح، مناشدا المواطنين الالتزام بالذبح داخل المجازر والتي تقدم خدماتها بالمجان، وعدم ذبح الأضاحى فى المنازل أو الشوارع أو الطرقات، تجنبا للمساءلة القانونية، وذلك حفاظا على سلامة وصحة المواطنين، وحماية البيئة من التلوث بمخلفات الذبح.

من جانبه تفقد اللواء أ.ح هانى بدوى، رئيس مركز ومدينة المنيا، مجازر: الزاوية، وتلة، وصفط الخمار، وبنى محمد سلطان، للتأكيد على جاهزية المكان وانتظام العمل خلال فترة العيد وتوافر الجزارين ومساعديهم بالمكان، وبإشراف الطب البيطرى الكامل عليها.

وفى ملوى قام اللواء أ.ح أحمد السايس بمتابعة أعمال النظافة والتجهيزات التى تقوم بها المجازر وعددها 10 مجازر على مستوى المركز، كما تفقد هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاى، مجزرى: منبال، ومطاى البلد، والتأكد من الاستعدادات الخاصة لاستقبال الأضاحى، فى الوقت الذى أكدت فيه إدارة الأمراض المتوطنة بمديرية الصحة بالمنيا، القيام بحملات تطهير وتعقيم مجازر مدن ومراكز المحافظة والتى تستمر طوال أيام عيد الأضحى بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى والوحدات المحلية.