رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصير مؤسف لثلاثة شبان تحرشوا بسيدة أجنبية في العيد

التحرش بسيدة أجنبية
التحرش بسيدة أجنبية

اسدلت محكمة جنايات القاهرة الستار عن واقعة التحرش بسيدة أجنبية حال سيرها بالطريق العام، بمنطقة وسط البلد أول أيام عيد الفطر المبارك بمعاقبة كل منهم بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة.

منفعة جنسية

وذكرت النيابة العامة فى أمر إحالة شباب وسط البلد أنهم عقدوا العزم على التعرض لسيدة أجنبية، وقاموا بتصوير تعرضهم لها ونشرها، حيث تتبعوا سيدة أجنبية في سيرها مدة تجاوزت الخمس دقائق، حاصروا خطاها، وقام ثانيهم بتصوير جريمتهم بهاتفه المحمول أثناء قيام احداهم بملاحقتها بإيحاءات جنسية، بالقول والإشارة والفعل، ثم نزع قميصه ليمضي بجانبها عاريًا، بعد أن حثه زميله على ذلك بينما كان ثالثهم يشد من ازرهما، وكان ذلك كله بغرض الحصول على منفعة جنسية من المجني عليها.

فعل فاضح

واضافت النيابة العامة أن المتهمين ارتكبوا علانية فعلًا فاضحا مخلا بالحياء، بأن نزع المتهم الأول قميصه، ومضى عاريًا بالطريق العام، حال كون الثاني والثالث متواجدين على مسرح الواقعة محرضينه وشادين من أزره.

المبادئ والقيم الأسرية


وأشارت النيابة العامة بأن المتهم الثاني اعتدى على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري، بأن نشر عن طريق الشبكة المعلوماتية مستخدمًا حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك" مقطعًا مصورًا للجريمة منتهكا بذلك خصوصية المجني عليها، بالاشتراك مع المتهمان الآخرين.

شاب مجهول الهوية

كشفت تحقيقات النيابة العامة أن وحدة الرصد بإدارة البيان والتوجيه بمكتب النائب العام، رصدت مقطع فيديو مرئي متداول عبر عدة صفحات بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تظهر به جريمة جنائية، وقيام شاب مجهول الهوية بتتبع سيدة أجنبية مجهولة الهوية ومضايقتها والتعرض لها في إحدى الطرق العمومية، باتيان إيحاءات وتلميحات جنسية، وبناء عليه وجه المحامي العام لنيابات وسط القاهرة الكلية، باجراء تحقيق عاجل واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة نحو كشف ملابسات الواقعة وسرعة ضبط مرتكبيه.

المقطع المصور

نفاذا لقرار النيابة العامة بالتحري حول ملابسات المقطع المصور، توصلت تحريات الرائد مروان عثمان معاون مباحث قسم شرطة قصر النيل، إلى ضلوع الشباب الثلاثة المقيمين بمنطقة المرج في التحرش جنسيًا بسيدة أجنبية، وتصوير ذلك ونشره وأنه نفاذا لقرار النيابة العامة بضبط المتهمين تمكن من ضبطهم وبحوزة احداهم الهاتف المحمول المستخدم في تصوير الواقعة، واقروا له بارتكابهم الواقعة.

جنايات القاهرة

باستكمال التحريات لم تتوصل إلى تحديد شخص المجني عليها، وبفحص النيابة العامة للهاتف المحمول المملوك لأحد المتهمين عثر على خمس مقاطع مصورة للواقعة، وباستجواب المتهمين اقروا جميعًا ارتكابهم الواقعة، وبأحالة المتهمين إلى محكمة جنايات القاهرة قضت بالحكم المتقدم.