رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جولة مفاجئة لمسؤول كبير بصحة المنوفية على مستشفى أشمون العام

جانب من الجولة
جانب من الجولة

قام الدكتور أسامة الشلقاني وكيل مديرية الصحة بمحافظة المنوفية، بجولة مفاجئة والمرور على مستشفى أشمون العام، يرافقه الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات، وفريق من إدارة العلاجي للوقوف على مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بجميع الأقسام والتأكد من تطبيق ما تم الإتفاق عليه في الاجتماع السابق لمديري المستشفيات، ورفع درجة الاستعداد بالمستشفيات خلال فترة العيد.

وياتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بضرورة المتابعة الدورية للمستشفيات للتأكد من جودة الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين وتنفيذا لتعليمات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية.

وتفقد خلال الجولة جميع الأقسام بالمستشفى بداية من الإستقبال والطوارئ والعناية المركزة والحضانات والعمليات والوقوف على جاهزية جميع الأقسام لاستقبال المرضى وتأكد من تواجد جميع الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة للمرضي، وتم مراجعة خطة المستشفى لاستقبال المرضي المحولين ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "100 يوم صحة" ونظام الإحالة بها.

كما قام  بمراجعة بروتوكولات العمل الخاصة بالأدوية وصرف المضادات الحيوية، وكذلك التأكد من تطبيق سياسات مكافحة العدوى ومتابعة تنفيذ المعايير الخاصة بالسلامة والصحة المهنية والتأكد من انضباط الأطقم الطبية وباقي العاملين في المستشفى، واستطلع آراء المرضى وذويهم حول مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم، وكان في استقبالهم الدكتور محمد شتات مدير المستشفى.

صحة المنوفية: مرور فريق الرقابة الداخلية على المراكز الصحية بالمنوفية

وعلى الجانب الآخر وتنفيذا لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتنفيذا لتكليفات وحدة المراجعة الداخلية بوزارة الصحة وبناءًا على توجيهات الدكتور خالد جمال عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، قام فريق الرقابة الداخلية بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد رفعت، وفرق الإدارات الصحية بالمرور علة المراكز الصحية بجميع مدن المحافظة لمتابعة انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية 100 يوم صحة.

وتابع فريق الرقابة الداخلية انتظام العمل وتوافر المستلزمات الطبية وكواشف التحاليل الطبية اللازمة لتقديم خدمات المبادرات الصحية المختلفة ورصد المعوقات التي قد تعطل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين.

وتم التواصل مع الأطباء مديري الإدارات الصحية بالمنوفية لتسهيل توفير المستلزمات ومتابعة انضباط القوى البشرية المختلفة، وجاء ذلك ضمن دور وحدة الرقابة الداخلية بالمديرية في متابعة تنفيذ تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة.