رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الدكتورة منال عوض

محافظ دمياط تتفقد الأسواق وتوجه بإعلان الأسعار أمام المواطنين

جانب من الجولة
جانب من الجولة

أجرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولة ميدانية، خلال وقفة عيد الأضحى المبارك تفقدت خلالها سوق الخضار ومحال بيع اللحوم بمدينة دمياط؛ وذلك لمتابعة حركة السلع والتأكد من توافرها بالأسعار المقررة.

وتواصلت «المحافظ» مع البائعين، مؤكدة على ضرورة الإعلان عن أسعار السلع واللحوم أمام المواطنين وعدم المغالاة فيها، وأيضًا الالتزام بالذبح بالمجازر واتباع الاشتراطات اللازمة للحفاظ على سلامة اللحوم المعروضة.

وفى سياق متصل، وجهت محافظ دمياط تعليماتها إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمياط بالاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك، لافتة إلى أنه تم توجيه مديرية التموين والتجارة الداخلية بشن حملات متواصلة لمتابعة تلك المنظومة وإحكام الرقابة عليها، مؤكدة على التعاون مع مديريتى الصحة والطب البيطري للتأكد من سلامة اللحوم والسلع الغذائية للحفاظ على صحة المواطنين.

من ناحية أخرى تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تقريرًا من مديرية التموين والتجارة الداخلية تضمن نتائج الحملات التى نفذتها مديرية التموين والتجارة الداخلية على مدار 3 أيام متتالية استكمالًا للجهود المبذولة لمتابعة حركة السلع بالأسواق والتأكد من توافرها بأسعارها المقررة وكذلك مطابقتها للمواصفات الجودة، وذلك فى إطار الاستعدادات لعيد الأضحى المبارك.

وأسفرت تلك الحملات عن تحرير 122 محضر للمخالفين، وذلك بعد رصد مخالفات تتعلق بعدم الإعلان عن أسعار السلع والغاز وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات والاوزان المقررة ورصد حالات غش تجارى وضرب وهمى.

وتستمر تلك الجهود لمتابعة تلك المنظومة بكافة المناطق بالمحافظة، هذا إلى جانب المرور المستمر على محال بيع اللحوم والجزارة للتأكد من صلاحية وسلامة اللحوم المعروضة،وذلك بالتنسيق مع مديريتى الصحة والطب البيطري، كما تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية لمتابعة الموقف بشكل دورى.