رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أخيرًا.. انستجرام يطلق ميزة طالب بها المستخدمين منذ سنوات

انستجرام
انستجرام

كان تطبيق انستجرام يائسًا لاستعادة ميزته في الفيديوهات القصيرة من منصة تيك توك الاجتماعية المنافسة، حيث ذهب إلى حد تقديم آلاف الدولارات لمنشئي تيك توك المشهورين في السنوات الأخيرة، على أمل جذبهم إلى ميزة الفيديو القصيرة الخاصة به.

الآن، أضاف انستجرام ميزة طال انتظارها إلى Reels لجعلها أكثر تنافسية، وهي القدرة على تنزيل مقاطع فيديو قصيرة من Reels لإعادة نشرها عبر بقية وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد ساعدت قدرة مستخدمي تيك توك على تنزيل نسخة ذات علامة مائية من مقاطع الفيديو المفضلة لديهم ونشرها في أي مكان عبر الإنترنت بشكل لا يقاس على نقل المنصة المملوكة للصين من موقع اجتماعي متخصص إلى ظاهرة عالمية.

جذب مستخدمين جدد

ويأمل انستجرام في جذب مستخدمين جدد إلى ريلز باستخدام نفس الاستراتيجية، مع استمرار تهدئة مخاوف أعضائه الأكثر اهتمامًا بالخصوصية.

نشر آدم موسيري، الرئيس التنفيذي لشركة انستجرام، إعلانًا عن ميزة التنزيل الجديدة لـ Reels على صفحة انستجرام الخاص به، باستخدام ميزة `` قنوات البث '' الجديدة الخاصة بالمنصة يوم الثلاثاء.

وأشار موسيري إلى أن هذه الميزة تحمي الحسابات الخاصة من خلال منع متابعيها من تنزيل ونشر Reels الخاصة بهم، وكذلك السماح أيضًا لحسابات انستجرام العامة بتعطيل الميزة الجديدة، إذا رغبوا في ذلك.

في الوقت الحالي، كتب موسيري، ستكون الميزة متاحة فقط في الولايات المتحدة، ولكن إذا كانت التحديثات السابقة تشير إلى أن المستخدمين يمكن أن يقوموا بتنزيل Reels في جميع أنحاء العالم في المستقبل القريب.

قال الرئيس التنفيذي إن مستخدمي انستجرام سيتمكنون من الوصول إلى الميزة من خلال النقر على أيقونة "مشاركة" للبكرة المطلوبة والنقر على "تنزيل".

في أغسطس الماضي، اتخذ يوتيوب خطوات مماثلة للالتحاق بتيك توك - عندما بدأوا في إضافة علامات مائية إلى تنزيلات ميزة "الشورتات" المماثلة على يوتيوب.

بينما لم يذكر موسيري صراحةً أن النظام الأساسي سيكون علامة مائية على Reels التي تم تنزيلها، فإن الأمثلة المنشورة، كما تم التقاطها لأول مرة بواسطة TechCrunch، أظهرت مقاطع فيديو تحمل شعار انستجرام واسم حساب المستخدم.

وفي فبراير 2021، أخبر انستجرام المبدعين أنه سيبدأ على وجه التحديد في استهداف وإزالة ترتيب المقاطع ذات العلامات المائية من منصات أخرى، مثل تيك توك.