رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشباب والرياضة تنفذ مبادرة يوم الخير لتوزيع الملابس على القرى الأكثر احتياجا بالمنيا

النبأ

 

تحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نفذت مديرية الشباب والرياضة، مبادرة "يوم الخير" لتوزيع الملابس داخل مراكز الشباب بالمحافظة، والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ضمن استعداداتها لعيد الأضحى المبارك، للتخفيف عن كاهل الأسر الأكثر احتياجا بالقرى الأولى بالرعاية.

وأوضح مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أنه تم تجهيز وتجميع الملابس بإدارات الشباب على مستوى مراكز المحافظة، بهدف إدخال البهجة على الأطفال ومشاركتهم فرحتهم بملابس العيد، لافتًا إلى أن المبادرة تعكس الدور المجتمعي لمراكز الشباب بوصفها مراكز خدمة مجتمعية تستهدف جميع فئات المجتمع.

بينما شدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا على تكثيف الحملات التموينية على المخابز البلدية خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك للوقوف على مدى الالتزام بمواعيد التشغيل وجودة الرغيف المنتج ومطابقته للمواصفات وتطبيق القرارات التموينية الصادرة ووصول الدعم إلى مستحقيه وعدم التلاعب فى قوت الشعب.

وفى هذا السياق، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مطاى حملة مكبرة، أسفرت عن تحرير 39 محضرا تموينيًا للمخابز المخالفة بقريتى " منبال، إبوان "، تنوعت المخالفات بين (عدم نظافة، وعدم صرف بون، ونقص وزن، وعدم إعلان عن الأسعار )، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركز ومدينة أبوقرقاص جنوب المحافظة، قامت حملة مكبرة بتحرير 26 مخالفة للمخابز البلدية شملت ( نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة، وعدم صرف بون،عدم وجود سجل، عدم إعلان عن الأسعار ).

 تحرير 20 محضرا تموينيا خلال حملة تفتيشية رقابية علي المخابز البلدية بنطاق قرية طنبدي 

 

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة مغاغة من تحرير 20 محضرا تموينيا،خلال حملة تفتيشية رقابية علي المخابز البلدية بنطاق قرية طنبدي، حيث جاءت المخالفات ما بين ( نقص وزن، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة المخبز وأدوات العجن، وعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين ).

من جانبه، أعلن اللواء أ.ح هانى بدوى رئيس مركز ومدينة المنيا أن المركز التكنولوجى بالمنيا يقدم خدمة متميزة للمواطنين يراعى فيها السرعة فى استخراج التراخيص وتقليل الإجراءات وإنهاء المعاملات الخاصة بالمواطنين فى سهولة ويسر.

جاء ذلك عقب تفقده للمركز التكنولوجى، لافتًا ً إلى إنه تم الدفع بسيارة متنقلة للمركز التكنولوجى كمنفذ خدمات إلكترونية متنقلة تم توجيهه إلى حى غرب المدينة لمدة شهر تنتهى 22 يوليو القادم، للتيسير على المواطنين وتقديم كافة الخدمات الحكومية لهم وسرعة إنهاء إجراءات التصالح واستخراج رخص المبانى والهدم لتوفير الوقت والجهد المبذول للحصول على تلك الخدمات وتخفيف الضغط عن المراكز التكنولوجية الثابتة.