رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حملات تموينية مكثفة تنتهي بـ37 مخالفة في 4 مراكز بالمنيا

النبأ

 

تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الوحدات المحلية في تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق ومحلات بيع اللحوم والمواد الغذائية والمجمعات الاستهلاكية، موجهًا بمواصلة الحملات بالتنسيق المستمر مع مديريات التموين والطب البيطري والصحة لضبط الأسعار والتأكد من مدى صلاحية المعروض من السلع الغذائية واللحوم، حرصًا على سلامة وصحة المواطنين تزامنًا مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

فى مركز ومدينة بنى مزار، حررت الوحدة المحلية 21 محضر مخالفة خلال حملة تفتيشية وتموينية مكبرة نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الصحة والطب البيطرى على المجازر ومحال بيع وعرض اللحوم ومنتجاتها، حيث أسفرت الحملة عن تحرير محضر ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و8 محاضر عن عدم مراعاة الاشتراطات الصحية بأماكن تداول الغذاء، و10محاضر عدم الحصول على شهادات صحية، ومحضرين ذبح خارج المجزر.

وفى مركز أبوقرقاص، حررت 10 محاضر متنوعة خلال حملة تموينية شملت المخالفات ( نقص وزن، عدم مطابقة مواصفات، عدم نظافة، عدم صرف بون، عدم وجود سجل تجارى، عدم الإعلان عن الأسعار، البيع بأزيد من التسعيرة، ذبح خارج المجزر)، وضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمى، بالإضافة إلى ضبط 100 لتر سولار مدعم بغرض البيع بالسوق السوداء.

محافظ المنيا يتابع جهود الوحدات المحلية في الرقابة على الأسواق

 

فيما حررت حملة تموينية بمركز ديرمواس محضرين لحوم ومجمدات ( دواجن ومفروم وكبدة )غير صالحة للاستهلاك الآدمى، وذبح خارج المجزر، كما حررت حملة تموينية بمركز العدوة 4 محاضر متنوعة وذلك في إطار تفعيل الرقابة علي محلات بيع اللحوم للتأكد من ذبحها داخل المجازر وصلاحيتها للاستخدام الآدمي والالتزام بالأسعار المقررة والمعلنة.

وعلى صعيد آخر تابع اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا حملات إزالة الاشغالات والتعديات على حرم الطريق العام، مشددًا على استمرار هذه الحملات لفرض هيبة القانون وعودة الانضباط والسيولة المرورية بالشوارع الرئيسية والفرعية.

وأكد اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ومدينة ملوى ان الوحدة المحلية نفذت حملة مكبرة على شوارع المدينة أسفرت عن تحرير 320 مخالفة تنوعت بين ( إزالة إدارية، إشغال طريق) وتم رفع كافة الاشغالات من ( شارع العرفانى، امتداد ش العرفانى قبلى، ش تونى بك )، وذلك في إطار الاهتمام برفع كفاءة الطرق والشوارع الرئيسية، وعودة الانضباط للشارع والطريق العام، وإضفاء المظهر الجمالي والحضاري.