رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الداخلية: انتهاء تفويج حجاج القرعة وتيسيرات كبيرة لضيوف الرحمن

بعثة الحج المصرية
بعثة الحج المصرية

انتهت بعثة حج القرعة من تفويج حجاج القرعة واكتمال وصول جميع الحجاج من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لاستكمال أداء مناسك الحج، وذلك بعد أن قضوا الفترة المقررة لهم بالمدينة المنورة وفور وصول الحجاج إلى مكة تم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قِبل أعضاء البعثة لتسكين الحجاج بالفنادق المخصصة لهم الكائنة بالمنطقة المركزية المحيطة بالحرم المكى الشريف؛ فى إطار اهتمام وزارة الداخلية ورعايتها لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام 1444هـ.

الداخلية: تيسيرات كبيرة للحجاج وانتهاء أعمال تفويج حجاج

 القرعة 


وذلك فى ضوء حرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كافة احتياجات ضيوف الرحمن لضمان توفير كافة السبل التي توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلًا عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة، من خلال غرفة عمليات مجهزة كليًا ومدعمةً بالتقنيات الحديثة.
  كما أعرب ضيوف الرحمن عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية. 
تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة
وكانت بدأت بعثة الحج تفويج حجاج القرعة من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة لاستكمال أداء مناسك الحج، وذلك بعد أن قضوا الفترة المقررة لهم بالمدينة المنورة مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من قِبل أعضاء البعثة لتوفير أعلى درجات الراحة لضيوف الرحمن، حيث يتم نقلهم بحافلات ذات مواصفات متميرة ومجهزة ومرتبطة بغرفة العمليات.
ويأتي ذلك فى ضوء حرص وزارة الداخلية على متابعة وتلبية كافة احتياجات ضيوف الرحمن لضمان توفير كافة السبل التى توفر لهم الراحة خلال تأدية مناسك الحج، فضلًا عن متابعة جميع الخدمات المقدمة لهم على مدار الساعة.


أبدى الحجاج ارتياحًا كبيرًا عقب فترة الإقامة بالمدينة المنورة وأعربوا عن شكرهم وتقديرهم لما تقوم به وزارة الداخلية فى سبيل توفير كافة أوجه الرعاية والإهتمام بهم أثناء أدائهم مناسك الحج.
وقال مصادر مطلعة، إن  وزارة الداخلية وضعت إستراتجية ترتكز على عده محاور رئيسية لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام دون تميز وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية،  لبعثة حج القرعة قبل السفر إلى  الأراضي المقدسة  للإعداد لموسم الحج هذا العام، مشيرا إلى أن وزير الداخلية شدد على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للحجاج بأقل الأسعار، مما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر.
وأضافت  المصادر أنه مثل ما هو متبع كل عام تم اختيار ضباط ذوى خبرة وكفاءة عالية لمرافقة حجاج بين الحرام خلال آدائهم مناسك الحج لتأكد من تقديم أفضل  خدمة  لضيوف الرحمن وتيسير عليهم مع التاكيد على سلامة جميع الحجاج.
وأكدت المصادر ان السلطات السعودية لا تدخر جهدا فى تقديم تيسيرات للحجاج المصريين  مناشدا ضيوف الرحمن هذا العام الالتزام بالتعليمات والإرشادات الصادرة من السلطات السعودية وكذا الالتزام بتعليمات السفر.
وتأكد كل حاج من تواجد أمتعته وحقائبه على ظهر الحافلة التي يستقلها، وكذلك ألا يزيد وزن حقائبه خلال السفر بالمطارات عن 53 كجما، بواقع حقيبتين كل حقيبة لا تزيد عن 23 كجما، بالإضافة إلى حقيبة أخرى صغير لا تزيد عن 7 كيلو جرامات يصطحبها معه الحاج على الطائرة، وذلك وفقا للقواعد المنصوص عليها من المنظمة الدولية للطيران المدنى (ايكاو)".