رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

في العلاقة العاطفية.. لماذا يبتعد الشريك دون أسباب واضحة؟!

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت اخصائية في العلاقة العاطفية عن عدد من الاسباب تجعل الناس يقطعوا العلاقة العاطفية دون أسباب واضحة.

وقامت اخصائية العلاقة العاطفية سابرينا زوهار، 33 عامًا، والتي تشارك كثير من النصائح العاطفية مع أكثر من 422 ألف متابع على تطبيق التواصل الاجتماعي تيك توك، وقامت بتفصيل الأسباب التي قد تجعل شخصًا يوقف كل الاتصالات دون تفسير.

الضعف والصراع وروابط أخرى

كشفت سابرينا، في أحد أحدث مقاطع الفيديو الفيروسية، أن الناس غالبًا ما يقطعون علاقتهم بالآخرين لأنهم يخافون من الضعف، أو لا يعرفون كيفية التعامل مع الصراع، أو يستكشفون روابط أخرى.

قبل الغوص في تفسيراتها، اقترحت مدربة المواعدة أن يتذكر مشاهدوها شيئًا عندما يتعلق الأمر بالحب والتواصل.

قالت: "أول شيء يجب تذكره هو أن مجرد اعتقادك أن الأمور تسير على ما يرام لا يعني أنهم ربما شعروا بالمثلن فربما كانوا يشعرون بذلك من الخارج ولكن في الداخل يشعرون باختلاف بسيط."

وتقول سابرينا إن السبب الأول الذي قد يجعل حبيبك المحتمل يتوقف عن التحدث إليك هو خوفه من الاقتراب أكثر من اللازم.

الخوف من الضعف

وأوضحت: السبب الأول هو الخوف من الضعف، في حين أن شخصًا ما قد يبدو من الخارج إيجابيًا ومتفوقًا عليه، من الداخل يمكن أن يكون مرعوبًا لأن الضعف مرعب لهم، فالخوف من الرفض مخيف للغاية لدرجة أنهم سيقطعوا كل الاتصالات، ويزيلوا أنفسهم حتى يتمكنوا من حماية أنفسهم من التعرض للأذى، على الرغم من أن ذلك يؤدي إلى عكس ذلك وينتهي به الأمر إلى إيذاء الجميع.

بعد ذلك، قالت سابرينا إن الناس يفقدون الآخرين لأنهم لا يعرفون كيفية التعامل مع الصراع، فيجب أن يتعلم شخص التعامل مع الخلافات.

علاقة أخرى

السبب الثالث في رأي خبيرة العلاقة العاطفية هو استكشاف اتصال أو علاقة أخرى، ففي بعض الأحيان يلتقي الناس بشخص آخر ويعتقدون فقط أن الشخص الآخر سوف يحصل على فكرة.

في نهاية مقطع الفيديو الخاص بها، قالت في رسالة عامة للجميع: "من المهم أن تتذكر أن ظلال الماضي لا علاقة لها بك".