رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روشتة لطلاب الثانوية العامة لاستغلال إجازة عيد الأضحى

داليا الحزاوي مؤسس
داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر

تتزامن إجازة عيد الأضحى مع امتحانات الثانوية العامة، وهو ما يقلق عددا من  أولياء الأمور والطلاب، من ضياع الوقت، فى العيد، وفيما يلى روشته لكيفية التعامل مع إجازة العيد.

وقالت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، إن الثانوية العامة مرحلة استثنائية في حياة الطلاب فهي التي تحدد مستقبلهم إلى حد كبير لذا نجد أن هناك مشاعر قلق وتوتر يصيب الطلاب وأولياء أمورهم مما يفقدهم الاستمتاع بالعيد والاحتفال به.

واستكملت الحزاوي: يجب على أولياء الأمور ألا ينساقون وراء هذه المشاعر ويكونون مصدر دعم وتحفيز لأبنائهم، ولعل إجازة العيد فرصة كبيرة لالتقاط الأنفاس واستعادة القوى لاستكمال ماراثون الثانوية العامة.

وأضافت الحزاوي: يمكن للطلاب ممارسة بعض طقوس العيد كالذهاب للصلاة وزيارة الأقرباء زيارة سريعة أو الخروج مع الأصحاب لبضعة ساعات ثم العودة مجددا للمذاكرة.

واختتمت الحزاوي: يقع على أولياء الأمور عبئا كبيرا، خلال فترة الامتحانات، فيجب تهيئة المنزل للمذاكرة وتوفير الهدوء ويفضل الاعتذار عن استقبال الزيارات العائلية في العيد وتأجيلها لحين انتهاء الامتحانات حتى لا يتشتت الأبناء، وكذلك كنوع من المشاركة الوجدانية. 

كما يجب توفير الأطعمة الصحية والبعد عن الأكلات الدسمة التي تسبب الخمول، مثل فتة العيد الشهيرة، وغيرها من الأصناف الدسمة التي  لا تناسب هذه الأطباق مع الأبناء في هذه الفترة
فيمكن تناول اللحوم ولكن إعدادها بطريقة خفيفة.