رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الإسكان: طرح محال وصيدلية ووحدات بسوهاج الجديدة للبيع

الإسكان: طرح محال
الإسكان: طرح محال وصيدلية ووحدات بسوهاج الجديدة للبيع

صرح المهندس محمد عبدالله، رئيس جهاز تنمية مدينة سوهاج الجديدة، بأنه تم طرح 4 محال تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من (15م2: 33م2)، و3 وحدات إدارية ومهنية بمساحة 33م2 للوحدة بالأسواق التجارية بالمناطق المختلفة بالمدينة.

وأضاف المهندس محمد عبدالله، أنه يتم طلب كراسة الشروط والمواصفات من مقر الجهاز، على أن تعقد جلسة المزاد العلني يوم الأربعاء الموافق 16/8/2023، ويمكن للراغبين في دخول المزاد المعاينة على الطبيعة للمحال والصيدلية والوحدات في مواعيد العمل الرسمية.

طرح محال وصيدلية ووحدات بسوهاج الجديدة للبيع

وأضاف المهندس خالد شاهين، رئيس جهاز مدينة الصالحية الجديدة والمشرف على مدن بورسعيد الجديدة وغرب بورسعيد والإسماعيلية الجديدة، أنه تم عقد مزاد علني لـ 9 محال تجارية وصيدلية بمساحات تتراوح من (20م2: 40م2) بأنشطة متنوعة، بالإضافة إلى 6 وحدات مهنية وإدارية بمساحات تتراوح بين (34م2: 90م2) بأنشطة مختلفة بمنطقة الإسكان الاجتماعي بالحى الأول بمدينة بورسعيد الجديدة " سلام "، وذلك في إطار الحرص على توفير جميع الخدمات داخل المدينة وتوفير فرص عمل.

وأوضح «شاهين» أن جلسة المزاد أسفرت عن بيع 9 محال تجارية + الصيدلية، بالإضافة إلى وحدتين إداريتين بالسوق التجارية، وبالدور الأرضي بعمارات الإسكان الاجتماعي، مما يؤكد اهتمام الدولة وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وجهاز المدينة بتوفير الخدمات بمناطق الإسكان الاجتماعي.

في سياق متصل، تابع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات الموقف التنفيذي بمشروعات مدينة قنا الجديدة، وهى أحد المجتمعات العمرانية التي تنفذها وزارة الإسكان بالصعيد على مساحة حوالي 29485 فدانا، مشددًا على ضرورة دفع العمل بالمشروعات الجاري تنفيذها حاليًا بالمدينة، ولا سيما مشروعات المرافق والخدمات.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن مدينة قنا الجديدة تعتبر الامتداد العمرانى لمدينة قنا الأم، وذلك لمجابهة الزيادة السكانية والمحافظة على الرقعة الزراعية المحدودة بصعيد مصر.

وأوضح المهندس أيمن رشاد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة، أن الوحدات السكنية بالمدينة، ضمن المبادرة الرئاسية سكن كل المصريين، محور الإسكان الاجتماعي، شملت تنفيذ 5708 وحدات سكنية، وجارٍ تنفيذ 912 وحدة سكنية أخرى بالمشروع، كما تم تسليم 2145 قطعة أرض سكنية، وتم تخصيص 6803 قطع أراضٍ سكنية إسكان اجتماعي، و143 قطعة أرض إسكان متميز.