رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

9 أسواق للماشية..

قبل عيد الأضحى.. تعرف على أفضل أماكن شراء الأضاحي في الدقهلية

ماشية - ارشيفية
ماشية - ارشيفية

تشهد أسواق الماشية بمحافظة الدقهلية استعدادات مكثفة قبل أسبوع على حلول عيد الأضحى المبارك، ويبدأ المواطنون من داخل وخارج المحافظة التوافد على الأسواق لشراء أضاحى العيد.

وأصبحت أسواق الماشية في الدقهلية من الأماكن الآمنة والمستهدفة نظرًا لخلوها من أي أمراض حيوانية.

وتضم محافظة الدقهلية 9 أسواق ماشية تعمل على مدار العام، ويخضعون لرقابة صارمة من لجنة بيطرية تضم أطباء ومعاونين وعمال بكل سوق، وذلك لتحصين وترقيم الحيوانات المتوافدة على السوق، لمنع انتشار الأمراض.

وإيمانًا من "النبأ" برغبة متابعيها بمعرفة أسعار الأضاحي ننشر خريطة أسواق الماشية بمحافظة الدقهلية تزامنًا مع قدوم عيد الأضحي المبارك، ومواعيد انعقادها، حيث يعد سوق بلقاس هو الأكبر على مستوى المحافظة، ويعقد يومي السبت والأحد، ويقع على مساحة 8 أفدنة، ويتسع لـ3 آلاف رأس ماشية.

ويعقد سوق المنصورة يوم الإثنين، بقرية كفر البرامون مركز المنصورة، ويقع على مساحة 5 أفدنة، ويتسع لـ2500 رأس ماشية، وسوق ميت العامل بمركز أجا ويعقد يوم السبت، ويقع على مساحة 16800 متر، ويتسع لـ850 رأس ماشية.

كما يعقد سوق كفر اللاوندي بأجا يوم الإثنين، على مساحة 12600 متر، وسوق السنبلاوين بقرية نوب طريف يوم الخميس، ويتسع ل1000 رأس ماشية، ويقع على مساحة 5 أفدنة، وسوق ميت غمر بقرية كفر المقدام يوم الخميس، ويتسع ل200 رأس ماشية، ويقع على مساحة فدانين.

ويعقد سوق شربين بقرية كفر الأطرش يوم الاثنين، ويتسع لـ200 رأس ماشية، وسوق صهرجت بقرية ميت يعيش يوم السبت، ويتسع لـ600 رأس ماشية، سوق صهرجت بكفر النعيم يوم الأربعاء، ويتسع لـ700 رأس ماشية.