رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الاتحاد العام للمصريين في الخارج يعلن تدشين أول فرع فى إفريقيا

النبأ

أعلن الاتحاد العام للمصريين في الخارج تدشين أول فرع له في إفريقيا وحوض النيل، وتحديدًا في أوغندا.

 وتعتبر أوغندا من دول شرق إفريقيا ومن أعضاء تجمع الكوميسا مما يساعد في تدفق الاستثمارات المصرية هناك، وفرع أوغندا هو الأول من نوعه في إفريقيا حيث تعتبر مركز لوجيستي للصادارت المصرية إلى شرق إفريقيا. 

وأشار المهندس عبد العزيز البساطي، رئيس مجلس إدارة فرع أوغندا، أن الاتحاد في أوغندا يهدف إلى إيجاد شكل رسمي للجالية هناك ويمكن الاستفادة من الدعم الفني والإداري الذي يقوم به الاتحاد العام الرئيسي في القاهره لخدمة مصالح التصدير والتواجد المصري الدائم في أسواق إفريقيا عمومًا ودول حوض النيل بشكل خاص.

وقال المهندس إسماعيل أحمد، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن التواجد المصري في إفريقيا هدف من أهداف الدولة لضمان تحقيق المزيد من الصادرات المصرية في إفريقيا من خلال رجال أعمال وطنيين يعملون في مجالات استثمارية متنوعة ما بين الزراعة والصناعة ومزارع الثروة الحيوانية وتصدير السلع المعمرة والترويج لكافة المنتجات المصرية وكذلك في التعمير والإسكان والتنمية.

وأشار الأمين العام المستشار علاء سليم، الأمين العام للاتحاد العام للمصريين في الخارج، أن الفرع الجديد في أوغندا قام بالفعل بإنشاء معرض دائم للمنتجات المصرية هناك يستوعب أكثر من 250 شركة مصرية تعرض منتجاتها فضلًا عن تقديم الدعم اللوجستي والإداري ومساحات التخزين  وستم الإعلان عن موعد إفتتاح المعرض الدائم بحضور مجلس إدارة الإتحاد قريبًا.
هذا وقد تم تكليف فريق عمل تحت إشراف المهندسة مرفت خليل عضو مجلس الإدارة ورئيس فرع بريطانيا للسفر إلى بعض الدول الإفريقية لاستكمال مشاورات إنشاء فروع جديدة تضمن التواجد المصري وتساهم في تنشيط حركة الصادرات المصرية في دول إفريقيا.

وقد تم اختيار الهيكل التنظيمي للفرع الجديد من مجموعة من المقيمين من  المستثمرين ورجال الأعمال على رأسهم المهندس عبد العزيز فؤاد البساطي رئيس فرع أوغندا، وأحمد نبيل علي عيسى نائب الرئيس، وإبراهيم موسى مشالي نائب الرئيس،
ورضا مصطفى سليم الأمين العام،
وعبد الخالق رمضان حسن امين الشباب، وإسلام عبد الرازق الشقشة السكرتير العام، ومحمد علي شعبان المستشار القانوني، والمهندس سمير محمد السيد المتحدث الإعلامي، ومصطفى محمود اللطف رئيس لجنة شئون الإستثمار، وهشام عبد الحميد العفيفي رئيس لجنة الإستثمار الزراعي،وعبد المنعم علي البشاري رئيس لجنة شئون السياحة، أحمد فؤاد عبد العزيز مستشار العلاقات العامة.