رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

شكوى عاجلة ضد شركة توشيبا العربي تكشف «عيب خطير» في منتجاتها

شركة توشيبا العربي
شركة توشيبا العربي

اشتكى مواطن شركة توشيبا العربي، بسبب ما وصفه بـ«رداءة منتجاتها» نظرًا لشرائه شاشة تليفزيونية من الشركة ووجود عيب فني خاص بالتصنيع والشركة غير قادرة على إصلاحه، مشيرًا إلى أن هذا العيب يؤكد أن منتجات توشيبا غير قادرة على المنافسة.

عيب تصنيع في شاشة تليفزيونية ماركة توشيبا العربي بسعر 10 آلاف جنيه

وقال حمدي بلاسي،  في شكواه إنه أقدم على شراء شاشة تليفزيونية ماركة توشيبا العربي بضمان 3 سنوات، بسعر 10 آلاف جنيه، وبعد مرور عامين على شرائها تحديدًا قبل نهاية الضمان بعام، ظهر عيب تصنيع في الشاشة عبارة عن خطوط زرقاء.

ويضيف أن هذا الأمر دفعه إلى التواصل مع شركة توشيبا العربي وإبلاغهم بالمشكلة، وبعد طول مناهدة مع خدمة العملاء؛ أرسلوا فني صيانة والذي أكد أن مشكلته لا يمكن صيانتها وحلها؛ لأنها «عيب تصنيع»، وتم استبدالها بشاشة أخرى، 50 بوصة، ودفع فرق السعر، لكن بعد مرور عامين حدثت نفس المشكلة مرة أخرى، وظهرت خطوط زرقاء وسط الشاشة.

ويكمل: وكأن شركة توشيبا تقوم بتصنيع منتجاتها لمدة استهلاكية محددة لا تتخطى العامين، حيث أنني اشتريت شاشة في أواخر عام 2017 وقبل نهاية فترة الضمان المحددة بـ3 سنوات أي في عام 2020، فوجئت بظهور خطوط زرقاء بالشاشة، وتم استبدال الشاشة بأخرى في 2020، وبعد مرور عامين على الشاشة الثانية فوجئت منذ أيام بظهور خطوط زرقاء في منتصف الشاشة، فإن دل ذلك فإنما يدل على أن الشركة تقول أن منتجاتها غير صالحة للاستخدام بعد العامين».

ويستطرد قائلًا: أطالب حماية المستهلك بالتدخل لوضع حل نهائي لمشكلتي مع شركة توشيبا، فهذا الأمر حدث لي مرتان، خاصة أنه تبين لي أن الشركة غير مسئولة وأنه لا يوجد لديها خدمة ما بعد البيع نهائيًا».

ويتابع: المنتجات مثل: (التلفزيون والثلاجة والبوتجاز) هي سلع معمرة فقط، ويبدو أن الشركة لديها مشكلة في التصنيع، لذلك صناعتها لم تستمر لما بعد العامين، الأمر الذي يجعلني أقول أن منتجات توشيبا العربي أصبحت غير قادرة علي المنافسة، علمًا بأنني لدي شاشة صيني لكنها تعمل بشكل كويس، حقيقي هذه هي المنتجات المعمرة بجد».

ودعم مقدم الشكوى كلامه بمجموعة من الصو التي التي تظهر المشكة في الشاشة الخاصة به ماركة توشيبا العربي، وترك هاتفه المحمول للتواصل معه وهو: 01033099000.

عيب التصنيع الظاهر في شاشة توشيبا العربي 
عيب التصنيع الظاهر في شاشة توشيبا العربي 
شاشة توشيبا العربي